رقم الخبر: 236804 تاريخ النشر: تشرين الثاني 05, 2018 الوقت: 17:23 الاقسام: اقتصاد  
وزير الطرق يعلن عن إعداد الخطط الأولية لبناء جسر شلمجة-العراق
إعادة فتح منفذ شلمجة التجاري

وزير الطرق يعلن عن إعداد الخطط الأولية لبناء جسر شلمجة-العراق

أشار وزير الطرق وبناء المدن، محمد إسلامي، الى تأكيد رئيس الجمهورية على بناء جسر شلمجة على نهر أروند (جنوب غرب البلاد)، وقال: ان خطط بناء الجسر الذي يبلغ طوله 700 متر بين شلمجة والعراق قد تم إعدادها .

وأضاف الوزير إسلامي، الاثنين، في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا): إنه لبناء هذا الجسر على نهر أروند تم إجراء مشاورات مع الحكومة العراقية. وأعلن انه سيزور مدينة خرمشهر في أقرب وقت لتقييم إنجاز هذا المشروع.

وحول تكلفة المشروع، صرح وزير الطرق: إن إيران والعراق سيتعاونان لإنشاء هذا الجسر من أجل تسهيل تدفق الناس عند هذه النقطة الحدودية.

وتم إطلاق الخطة الأولية لبناء جسر شلمجة-العراق بطول 700 متر على نهر أروند لأول مرة في عام 2014، وذلك لتعزيز حركة مرور المركبات والقطارات بين البلدين في المنطقة أكثر من أي وقت مضى.

يذكر أن منطقة شلمجة الحدودية تقع غرب مدينة خرمشهر وهي أقرب منطقة حدودية الى مدينة البصرة (جنوب العراق)، ويتوقع أن يستغرق بناء هذا الجسر 20 شهراً.

وفي السياق، قال مدير منفذ شلمجة في منطقة أروند الحرة: ان المنفذ بدأ نشاطه التجاري صباح الاثنين بعد إغلاقه لمدة 25 يوماً، وذلك لتوافد زوار أربعينية الإمام الحسين(ع) من خلاله. وأضاف هادي عطرفة: ان منفذ شلمجة تم إغلاقه أمام حركة الشاحنات منذ بداية شهر صفر وذلك لتوافد زوار أربعينية الإمام الحسين(ع)، معلناً السبب بعدم جهوزية البنى التحية اللازمة في الجانب العراقي الذي كان وراء إغلاقه تجارياً.

وأشار عطرفة الى أنه تعبر يومياً 300 شاحنة محملة بمواد البناء والمحاصيل الزراعية المنفذ باتجاه العراق .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1586 sec