رقم الخبر: 236761 تاريخ النشر: تشرين الثاني 05, 2018 الوقت: 13:04 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مؤتمر طب العيون في ايران يبحث استخدام رقائق الكمبيوتر لمعالجة العمى
إستعراض ودراسة أحدث الإنجازات العلمية على صعيد شبكية العين

مؤتمر طب العيون في ايران يبحث استخدام رقائق الكمبيوتر لمعالجة العمى

قال مدير قسم الشبكية في المؤتمر الثامن والعشرين لطب العيون في إيران: "ان المؤتمر سيبحث استخدام الرقائق الحاسوبية حيث تمنح المرضى الذين يعانون من العمى المطلق تصورا للضوء، ونأمل أن يكون لدينا في السنوات القادمة أفقاً واضحاً لاعادة البصر لهؤلاء الناس".

وقال الدكتور خليل قاسمي فلاورجاني في حوار صحفي عشية المؤتمر الإيراني الثامن والعشرين لطب العيون إن المؤتمر خلال هذا العام ينعقد كالماضي حيث يتم فيه إستعراض ودراسة أحدث الإنجازات العلمية في مختلف المجالات على صعيد شبكية العين، بالإضافة إلى أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية في العالم.

واضاف، انه سيحضر المؤتمر أساتذة وعلماء بارزون في الداخل ومدعوون من الولايات المتحدة وأوروبا، وسيتم تقديم مواضيع مختلفة مثل أدوات التشخيص الجديدة والاساليب العلاجية المتقدمة ، الجراحية وغير الجراحية على حد سواء.

وتابع الطبيب المختص في امراض العيون والزجاجية والشبكية: "سيتم في هذا العام مناقشة تطورات الطب الجيني في طب العيون بحضور اثنين من المتحدثين الأجانب في هذا المجال ، وهما رائدان في مجال اكتشاف وتطوير الجينات في مجال طب العيون.

ونوه الى ان موقع رقائق الكمبيوتر داخل العين سيكون أيضا موضوعا للمناقشة والدراسة في المؤتمر، موضحا ان هذه الرقائق تساعد، في الواقع، المرضى الذين يعانون، على سبيل المثال، من مشاكل خلقية في الشبكية وضمورها.

وأوضح مدير قسم الشبكية في المؤتمر الإيراني الثامن والعشرين لطب العيون ، "يمكن أن تساعد رقاقات الكمبيوتر الجديدة المرضى الذين يتحوّل عميهم المطلق الى تشخيص للضوء، ونأمل أن يكون ينالوا، في السنوات القادمة، على بصر واضح" ، مشيرا في ذات الوقت إلى التقدم في الطب الجيني وأحدث الإنجازات العلمية في علاج أمراض الشبكية.

واشار قاسمي فلاورجاني: "سيخصص يومًا لمواضيع متخصصة حول شبكية العين في خمس جلسات منفصلة ، بما في ذلك أحدث تقنيات تصوير الشبكية وضمورها، وأمراض الأوعية الدموية في شبكية العين، وأحدث العمليات الجراحية في الشبكية، وتقديم  احدث المواضيع في مجال شبكية العين المثيرة للنقاشات، وكذلك ضمور البقعة الصفراء بسبب التقدم في العمر" .

ولفت الى ان "إقامة ندوات أخرى حول أمراض السكري والعيون وأورام والتهابات العيون، في الواقع ، هذا المؤتمر هو أكبر مؤتمر لطب العيون في إيران، حيث يحضر جميع أطباء العيون في المؤتمر، والهدف الرئيسي منه الارتقاء بمعارف الزملاء وتوفير رعاية صحية أفضل للمرضى.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5127 sec