رقم الخبر: 236618 تاريخ النشر: تشرين الثاني 03, 2018 الوقت: 17:22 الاقسام: اقتصاد  
تركيا تعلن إعفائها من تنفيذ الحظر على إيران؛ والهند تواصل شراء النفط منها

تركيا تعلن إعفائها من تنفيذ الحظر على إيران؛ والهند تواصل شراء النفط منها

قال وزير الطاقة التركي، فاتح دونمز، ان بلاده أعفيت من العقوبات النفطية الأمريكية المفروضة على ايران.

وأبلغ دونمز، الجمعة، الصحفيين على هامش اجتماع لجنة الموازنة بالبرلمان: ان بعض الأنباء تحدثت عن إعفاء تركيا من العقوبات النفطية الأمريكية على ايران.

وكان الناطق باسم الرئاسة التركية قد قال، في وقت سابق، ان أنقرة تتحرك في إطار مصالحها الاقتصادية ولا تتفق مع الحظر النفطي الأمريكي على ايران. كما أعلن وزير الاقتصاد التركي، في وقت سابق، ان قرار الولايات المتحدة بخصوص حظر صادرات النفط الايراني لا يعني تركية وان أنقرة غير مرغمة على تنفيذه.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم الخارجية الهندية، راويش كومار، ان حكومة بلاده وفيما يخص شراء النفط الايراني ستواصل صفقاتها مع جميع الأطراف المعنية قبل 4 نوفمبر الجاري، وذلك لتوفير أمن طاقتها.

ورداً على سؤال لمراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا) حول سياسة الهند تجاه التهديدات الأمريكية للضغط على الدول لقطع واردتها من النفط الايراني، قال كومار وهو يتحدث في مؤتمر صحفي: (إننا سنواصل تعاملنا مع أمريكا وسائر الأطراف ليتم توفير أمن الطاقة والمصالح الوطنية الهندية). وأضاف ان بلاده تجري محادثات واسعة ليس مع أمريكا وحدها فحسب، بل مع ايران وسائر البلدان بخصوص هذه القضية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9231 sec