رقم الخبر: 236537 تاريخ النشر: تشرين الثاني 02, 2018 الوقت: 19:38 الاقسام: عربيات  
الإعلام الأمني في العراق: حدودنا مع سوريا مؤمنة بشكل كامل
ممثل السيستاني: اكثر من 15 مليون شخص زاروا كربلاء المقدسة في الاربعينية

الإعلام الأمني في العراق: حدودنا مع سوريا مؤمنة بشكل كامل

* حراك نيابي للضغط على الحكومة لإخراج القوات الأمريكية من العراق * تدمير أوكار ومخططات " داعش" في صلاح الدين.. وتطهير شرق تلول الباج أطراف بيجي

أعلن مركز الإعلام الأمني في العراق، أن حدود العراق مع سوريا مؤمنة بشكل كامل، مشيرا إلى أن "داعش" يبعد نحو 5 كم داخل الأراضي السورية.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في تصريح صحافي من الحدود العراقية السورية" استطلعنا كافة الحدود العراقية والسورية بشكل تام وهي محصنة ومحكمة بشكل كبير"، موضحا أنه: "تم ادخال التكنولوجيا والكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة إضافة إلى ضربات طيران الجيش والقوة الجوية".

وتابع رسول أنه: "إذا حاول العدو الاقتراب سيلقى الرد االقوي من قبل قطعاتنا".

وكانت مديرية العمليات المركزية في هيئة الحشد الشعبي قد أعلنت، في 29 تشرين الأول 2018، حالة التأهب على الحدود العراقية السورية بعد سيطرة "داعش" على مواقع تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية".

وفي السياق ذاته، أعلن العميد يحيى رسول، الجمعة 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، نتائج عملية نوعية نفذتها القوات الأمنية، لتدمير أوكار ومخططات الإرهاب، في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد.

وأفاد رسول في بيان، بأن القوات الأمنية في قيادة عمليات سامراء "بمحافظة صلاح الدين"، عثرت على وكر لعصابات "داعش" الإرهابية.

وأوضح رسول أن محتويات الوكر تتضمن عفشا، وأواني طبخ في منطقة السيد غريب "الواقعة بين قضائي بلد والدجيل جنوب صلاح الدين".

وذكر الناطق باسم الداخلية في بيان، ان "فوج طوارئ الشرطة الأول التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة القى القبض على 6عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين بقضايا إرهابية جميعهم كانوا يعملون مقاتلين فيما يسمى بديوان الجند لداعش واعترفوا بمشاركتهم في القتال ضد قواتنا الأمنية".

واشار الى ان "القبض عليهم في مناطق وأحياء [لبلديات والسكر والحدبآء والمرور والإنتصار] في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

وذكر بيان لاعلام الحشد ان، "الألوية 31 و 51 و 6 عمليات صلاح الدين ، واللواء 44 عمليات نينوى التابعة للحشد الشعبي، فضلا عن مشاركة الجيش العراقي وباسناد طيران الجيش نفذوا، صباح الخميس، عمليات تفتيش و تطهير واسعة في الجزيرة الممتدة من جنوب الحضر باتجاه غرب جزيرة الصينية شرق تلول الباج".

وأضاف البيان، ان "العملية تهدف لتطهير الجزيرة من خلايا داعش المختبئة والتي تتخذ من تلك الصحراء منطلقا لتنفيذ عمليات الاغتيالات والخطف للمدنيين، وتأمين القرى والمدن المطلة على الصحراء".

* ممثل السيستاني : أكثر من 15 مليون زاروا كربلاء

من جانب آخر اعلن ممثل المرجع الاعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني وخطيب جمعة مدينة كربلاء محمد الصافي خلال خطبة الجمعة، ظهر الجمعة ،انه وفقا لمعطيات دقيقة لكاميرات وضعت على الطرق الرئيسة المؤدية الى كربلاء،  فان اكثر من 15 مليون شخص زاروا كربلاء لممارسة طقوس الزيارة الاربعينية الى مرقد الامام الحسين،عليه السلام.

وقال الصافي ان محاور الدخول الى كربلاء هذا العام قد ازدادت الى خمسة محاور بعد ان كانت اربعة فقط العام الماضي، لافتا الى ان الطرق زودت بكاميرات دقيقة تعد الداخلين بشكل الكتروني، كما تم تقدير الحد الادنى لعدد الراكبين في مركبات النقل حسب احجامها بالطريقة نفسها.

واشار الصافي الى ان عملية العد بدأت في يوم السابع من صفر ولغاية الساعة الثانية عشرة من ليلة العشرين منه (الثلاثاء الماضي).

واكد الصافي ان اعداد الزائرين كانت اكبر مقارنة بالسنتين الماضيتين، موضحا ان العام 1338 هجري شهد وفود اكثر من 11 مليون زائر فيما شهد العام الماضي وفود اكثر من 13 مليون زائر الى كربلاء المقدسة.

كشف تحالف الفتح، عن حراك نيابي داخل مجلس النواب للضغط على حكومة عادل عبد المهدي لإخراج القوات الأمريكية من البلاد.

وقال النائب عن تحالف الفتح وليد عبد الحسن إن “عدداً كبيراً من النواب يقودون حراكا وطنيا واسعا للضغط على الحكومة بشأن إخراج القوات الأمريكية المتواجدة بذريعة حماية البلاد من الهجمات الإرهابية”، لافتا إلى إن “الاتفاقية الإستراتيجية مع الجانب الأمريكي سيتم العمل على إلغائها, كون البلاد تحررت من المجاميع الإرهابية وانتفاء الحاجة لتلك القوات التي يشكل وجودها نقضاً للسيادة واساءة لمهنية قواتنا الامنية بكافة تشكيلاتها “.

* ألمانيا تجدد دعمها للعراق وتثق بالشراكة معه

جددت المانيا، دعمها للعراق فيما اكدت ان ثقتها مستمرة معه.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء، الجمعة، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تلقى برقية تهنئة من المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بمناسبة تشكيل الحكومة، متمنية له النجاح في مهمته، مؤكدة دعم المانيا للحكومة الجديدة في مختلف المجالات".

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بغداد/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1856 sec