رقم الخبر: 236316 تاريخ النشر: تشرين الأول 30, 2018 الوقت: 20:21 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ما هي فوائد فاكهة البرسيمون ؟

ما هي فوائد فاكهة البرسيمون ؟

تعد فاكهة البرسيمون او الكاكا مصدرا جيدا لانواع الفيتامينات مثل B و C وغنية بالاملاح المعنية المفيدة كالبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم والحديد.

هذه الفاكهة تؤخر شيخوخة البشرة وتزيل التجاعيد الى حد كبير كما تحتوي هذه الفاكهة الخريفية على مادة الليكوبين المضادة للاكسدة والتي تساهم في الحفاظ على لطافة البشرة وترطيبها وازالة التجاعيد من بشرة الوجه.

ويمكن إعداد كريم طبيعي منها للمحافظة على البشرة من اشعة الشمس حيث يتم مزجها مع صفار بيضة واحدة واضافة عصير الليمون الحامض واعداد قناع منها فبالإضافة إلى التأثيرات على التجاعيد، فإن هذا القناع له تأثير كبير على نضارة البشرة وصقلها.

مطهر طبيعي للبشرة

ان احدى اهم الخصائص لفاكهة البرسيمون هي فائدتها في تطهير البشرة بشكل طبيعي حيث تستخدم لتظيف الوجه وازالة المواد الدهنية والتلوث ومعالجة البثور لانها توازن كمية المواد الدهنية التي تغلق المسامات الجلدية وفي هذا السياق يتم مزج البرسيمون مع عصير الخيار وتدليك البشرة بهذا المزيج لغاية حصول التوازن في المواد الدهنية.

تقشير وتطهير عميق وطبيعي للجلد

يعد تقشير البشرة وتطهيرها العميق، وترطيبها، وزيادة نعومتها وشفافيتها من أهم خصائص البرسيمون للبشرة، يمكنك استخدام البرسيمون الطبيعي واعداد مزيج طبيعي لإزالة تلوث الوجه. ما عليك سوى المزج بين البرسيمون وملعقة من زيت الزيتون وربع كوب من السكر البني وفركه على الوجه وغسلها بعد 10 دقائق.

البرسيمون مفيد للبشرة الجافة اثر برودة الطقس

مع بداية البرد والجفاف المفرط في الجلد، يمكنك علاج هذا الجفاف مع الكاكي. واعداد كريم بدون الملح والزيت بمزج ملعقة متوسطة من زيت اللوز الحلو، بالإضافة إلى قطعة صغيرة من الخيار مع القشر، ونصف قطعة من البرسيمون الناضجة. ادلك بشرتك بهذا الكريم، وسوف ترى مدى حساسية جلدك. هذه الفاكهة هي مفيدة للأظافر والشعر الجاف والهش. كما ان عصير  البرسيمون له تأثير مطهر، ويساعد فركه على فروة الرأس على علاج قشرة الرأس.

وفي النهاية ينبغي التأكد من عدم الحساسية حيال استخدام أقنعة وكريم البرسيمون حيث تبدي البشرة الحساسة ردود فعل حيال هذه الفاكهة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4583 sec