رقم الخبر: 236101 تاريخ النشر: تشرين الأول 27, 2018 الوقت: 14:22 الاقسام: عربيات  
بالفيديو... تسجيل مدته ٢٢ دقيقة لقتل وتقطيع وتغليف جثة خاشقجي

بالفيديو... تسجيل مدته ٢٢ دقيقة لقتل وتقطيع وتغليف جثة خاشقجي

نشر موقع عربي بوست تقريراً مصوراً لتفاصيل التسجيل الصوتي الذي يوثق عملية قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري.

وكشف التقرير أن التسجيل المسرب مدته 22 دقيقة وهو موجود بحوزة السلطات التركية، موضحاً أن التسجيل يبدأ فور دخول جمال خاشقجي لمكتب القنصل العام السعودي، حيث يرحب القنصل به ويتبادل معه التحية، ثم يدخل شخصان او ثلاثة بعد دقيقتين ليقولون لجمال : "أنت مطلوب .. تفضل معنا"، وهنا يبدأ الجدل والنقاش، ثم يطلبون منه أن يكتب رسالة لأهله أو لنجله يقول فيها إنه يريد أن يعود للسعودية بمحض إرادته، فيرفض خاشقجي ويصيح في وجوههم قائلاً: "معي شخص على الباب سيبلغ الجهات المعنية إذا تاخرت في القنصلية أكثر من ساعة" ..

لا يبالي الفريق بما يقوله جمال، فيقتربون منه ليضعوا حقنة في جسده فيحاول خاشقجي المقاومة، ويقول :"ابعدوا الحقنة عني.. لن أسمح لكم"، فيغلبونه ويحقنونه. ويلفت التقرير إلى أن الحقنة لا تقتل خاشجقي بل تخدره.. مضيفاً أن الفريق وضع كيساً من البلاستيك على رأسه وكتموا انفاسه،

كما يوثق التقرير أن جمال خاشقجي تعرض للتخدير ثم للخنق ومن ثم بدأت عملية تقطيع جثته.. ثم يظهر صوت القنصل قائلاً "افعلوا هذا في الخارج" ستورطونني في المشاكل.. لكنهم يكملون فيضعون الأشلاء في أكياس بلاستيك ثم في حقائب ويخرجون من القنصلية السعودية .. وهنا ينتهي التسجيل..

ويؤكد التقرير أن تركيا سلمت التسجيل الصوتي للمسؤولين في دول رئيسية معنية بالقضية واطلعت عليه مديرة المخابرات الأمريكية خلال وجودها في اسطنبول، لافتاً إلى أن هناك تضارب في الأقوال عن كيفية وصول التسجيل إلى السلطات التركية، لكن المؤكد أن هذا التسجيل هو مجرد 22 دقيقة من تسجيلات أخرى لم تتحدث عنها تركيا بعد.

 

تسجيل قتل وتقطيع جثة الخاشقجي
downloadتحميل
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/4396 sec