رقم الخبر: 235752 تاريخ النشر: تشرين الأول 22, 2018 الوقت: 17:31 الاقسام: اقتصاد  
نتائج زيارة الوفد التجاري الإيراني لدولة قطر

نتائج زيارة الوفد التجاري الإيراني لدولة قطر

أعلن رئيس غرفة تجارة بوشهر (جنوب البلاد) عن نتائج زيارة قام بها محافظ بوشهر، عبدالكريم غراوند، على رأس وفد تجاري لدولة قطر، استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها بمدراء شركات تجارية واقتصادية ومالية من سلطنة عمان وتونس وتركيا وقطر وجمهورية آذربايجان وباكستان.

وفي تصريح لمراسل (إرنا) يوم الاثنين، أضاف خورشيد غزدرازي بأن الوفد الايراني التجاري الذي ترأسه محافظ بوشهر شارك في حفل افتتاح معرض قطر الدولي IPEC وتفقد الأجنحة الايرانية المشاركة فيه وأجنحة من سلطنة عمان وتونس وتركيا وقطر وجمهورية آذربايجان وباكستان.

والتقى محافظ بوشهر بوزير النقل والمواصلات والإتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي، تم خلال اللقاء التأكيد على تنمية التجارة ورفع مستوى التبادل التجاري الثنائي وعرض دور وأهمية محافظة بوشهر بإعتبارها ميناء استراتيجياً يوفر للجانب القطري مستلزماته ونقل البضائع إليه.

كما التقى محافظ بوشهر بوزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، تم خلال اللقاء التأكيد على الطابع الاستراتيجي والطويل الأمد الذي يتسم به النقل التجاري بين ايران وقطر. والتقى الوفد الايراني أيضاً بالشيخ أحمد بن محمد الأمين العام للمناطق الحرة القطرية تمت خلال اللقاء عرض الفرص المتوفرة في محافظة بوشهر وفرص الإستثمار البحري والإستثمارات ذات الصلة بتربية الأسماك والكائنات البحرية وتربية المواشي والإنتاج الزراعي .

وفي اليوم الثاني، تبادل عبدالكريم غراوند وجهات النظر مع المسؤولين القطريين في قاعة مؤتمرات المعرض، تناول خلالها الحديث عن البنى التحتية المتوفرة اقتصادياً وتجارياً في ايران، لافتاً الى أهمية رفع التنافس الاقتصادي وزيادة نسبة الصادرات والاستيراد بين البلدين وتنفيذ مشاريع ذات صلة بالبنى التحتية. كما زار محافظ بوشهر ميناء حمد والتقى بمديره محمد الخنجي تطرق الجانبان فيه الى إطلاق خط نقل ركاب، كما إتفقا على إنشاء شركة ملاحية بحرية مشتركة للنقل.

كما زار المحافظ الايراني مرفأ ميناء الرويس وسوق الرويس البحري الحدودي اتفق خلاله الجانبان الايراني والقطري على تزويد الميناء برافعات ومعدات وبناء مستودعات للسلع الايرانية التي يتم تفريغها في الميناء القطري، فضلاً عن السماح بالإستفادة من النقل الجوي للملاحين الايرانيين عند وجود حالة طارئة، وكذلك السماح للسفن الايرانية بالتنقل ليل نهار من وإلى الميناء.

والتقى محافظ بوشهر والوفد المرافق خلال الزيارة، بالسفير الايراني لدى الدوحة محمد علي سبحاني وبالشيخ فالح بن ناصر آل ثاني مساعد وزير البلدية والبيئة القطري تناول الجانبان خلال اللقاء موضوع تنمية التجارة بين ميناء بوشهر ودولة قطر. وتلا هذا اللقاء، إجتماع لمحافظ بوشهر والوفد المرافق له برئيس البنك الدولي الاسلامي الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/7058 sec