رقم الخبر: 235684 تاريخ النشر: تشرين الأول 22, 2018 الوقت: 10:34 الاقسام: عربيات  
كم سيزداد انف "محمد بينوكيو" طولا غدا؟

كم سيزداد انف "محمد بينوكيو" طولا غدا؟

الخبر: في حين قطع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وعدا بان يقدم معلومات جديدة عن ملف قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بانه لا يعلم شيئا عن مصير الجثة.

التحلیل:

- سعى ولي العهد والسلطات السعودية من خلال انكار وجود اي معلومات لديهم بشأن اختفاء خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول، سعوا اولا الى التقليل من حساسية جريمة الاغتيال الدولية هذه عبر اطالة امد القضية وبالتالي وضعها في خانة النسيان. لكن حساسية الموضوع من جهة وعدم وثوق العالم بالحكومة السلمانية من جهة اخرى اغلقا الطريق امام اي هروب لحكام السعودية. ولذلك ارغم النظام السعودي بعد 17 يوما على الاعتراف بقتل خاشقجي، لكنه حاول من خلال تحميل مجموعة غير منضبطة مسؤولية القتل، تبرئة ابن سلمان من هذه الجريمة وتنزيه صورة الملك المقبل من اي اعمال ارهابية. هذا في حين انه ومنذ اللحظات الاولى لتسرب القضية الى الاعلان، اصابع الاتهام كانت تشير الى ابن سلمان باعتباره المتهم الرئيس في قتل خاشقجي.

- الاكاذيب والتصريحات المتناقضة التي طرحها المسؤولون السعوديون فيما يخص هذا الملف، اجتثّت مصداقية وكرامة آل سعود والادارة الاميركية ( باعتبارها الداعمة الوحيدة لابن سلمان في قضية  قتل خاشقجي والوحيدة التي صدقت تبريراته) على حد سواء. طبعا اصرار المسؤولين السعوديين في الوقت الراهن على انكار توفر اي معلومات لديهم عن مقتل خاشقي بات سببا مقنعا لكي لا يصدق الراي العام اي تصريحات يدليها السعوديون بهذا الشأن.

- ان يقول الوزير السعودي بانه ليس لديه اي معلومات عن جثة خاشقجي قد يكون صحيحا، فقد يكون يعني بان جثة خاشقجي تم التخلص منها بشكل كامل من قبل عناصر إبن سلمان. وبناء على ذلك قد يكون من الافضل ان يكون السؤال الموجه لقادة السعودية اكثر دقة وعلى النحو الاتي: ماذا فعلتم بجثة خاشقجي؟ حينذاك قد نتوقع من هؤلاء الكذابين ان يكفوا عن تقديم الاجابات الصبيانية بعد ان يفهموا السؤال جيدا. على اي حال ان كان قد تم التخلص من جثة خاشقجي او ان تكون بعض اجزائها لا زالت متبقية ويجري عرضها امام الكاميرات قريبا، لن تغير في واقع ان نظام الارهاب السعودي فتح ملف خاشقجي بالكذب، حاول التستر على تفاصيل هذه الجريمة بالكذب، ويحاول الان معالجة هذا الملف عبر الكذب.

 

- المعلومات التي سيكشف عنها غدا الثلاثاء سواء كانت عن العثور على جثة خاشقجي او كيفية قتله، لن يكون لها سوى معنى واحد وهو "انف بينوكيو القرن الحادي والعشرين محمد بن سلمان" سيطول بطول تاريخ آل سعود. العثور على جثة خاشقجي او الكشف عن كيفية التخلص منها سيعني تسجيل كذبة اخرى في سجل النظام السعودي والملك المقبل لها "محمد بينوكيو" .

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2967 sec