رقم الخبر: 235665 تاريخ النشر: تشرين الأول 21, 2018 الوقت: 17:37 الاقسام: دوليات  
رئيس الوزراء الاسترالي يرفض الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة

رئيس الوزراء الاسترالي يرفض الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة

رفض رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة، وذلك على الرغم من خسارة حكومته الائتلافية أغلبيتها التي كانت تتمتع بها في البرلمان بعد الانتخابات الفرعية التي جرت مؤخرا.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية يوم الأحد، أن الحزب الليبرالي اعترف بهزيمته في الانتخابات الفرعية التي جرت على مقعد دائرة (وينتورث) الذي كان يشغله رئيس الوزراء السابق مالكولم تيرنبول.

وغضب الكثير من الناخبين في دائرة (وينتورث) الانتخابية بسبب الإطاحة بعضوهم المحبوب السابق عن الدائرة في البرلمان تيرنبول من منصب رئيس الوزراء، في انقلاب داخل الحزب الليبرالي في أغسطس الماضي. وسرعان ما غادر تيرنبول على الفور الساحة السياسية، وهو ما تطلب إجراء انتخابات فرعية بسبب شغور المقعد.

وصوت الناخبون في دائرة (وينتورث) لصالح كيرين فيلبس المستقلة والناشطة الداعمة لزواج المثليين والرئيس السابق للجمعية الطبية الاسترالية، والتي تعهدت بـ)العودة إلى النزاهة والإنسانية والفطرة السليمة في العمل بشأن المناخ) وهي بعض القضايا التي شعر الناخبون أن الحكومة لم تتحرك للتعامل معها.

ويعني فقد المقعد- الذي يعطى الحكومة أغلبية- أن رئيس الوزراء سكوت موريسون سوف يقود حكومة أقلية مدعوما من رئيس مجلس النواب والمستقلين حتى مايو القادم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1868 sec