رقم الخبر: 235532 تاريخ النشر: تشرين الأول 20, 2018 الوقت: 12:22 الاقسام: اقتصاد  
إطلاق اول فرن لإنتاج البنزين في مصفاة «نجمة الخليج الفارسي»

إطلاق اول فرن لإنتاج البنزين في مصفاة «نجمة الخليج الفارسي»

قال المدير التنفيذي لشركة «نجمة الخليج الفارسي» محمدعلي دادوَر اليوم السبت: إنّ اول فرن من أفران وحدات انتاج مادة البنزين دخل المرحلة التنفيذية الثالثة لمصفاة السوائل الغازية في شركة «نجمة الخليج الفارسي».

ونقلاً عن قسم العلاقات العامة لشركة «نجمة الخليج الفارسي» أضاف دادوَر بأنّ حجم انتاج البنزين سيبلغ 40 مليون لتر يومياً حتي 20 مارس 2019.
ووصف دادوَر هذه المصفاة بأنها الاولى في انتاج البنزين على مستوى البلاد معرباً عن أمله بأن تُبذَل كل الجهود لتوفير هذه المادة الاستراتيجية.
وشكر المدير التنفيذي لشركة «نجمة الخليج الفارسي» مهندسي وعمال المصفاة مؤكداً على عدم توقّف العمل الانتاجي فيها أو التأخير في نشاطها الانتاجي الرامي الى بلوغ أهداف النظام العليا ونيل رضا الشعب.
ويسع هذه المصفاة لانتاجُ 360 الف برميل يومياً من السوائل الغازية في إطار ثلاث مراحل كل مرحلة تُنتج 120 الف برميل من البنزين والديزل والغاز السائل و وقود المحركات النفاثة في بندر عباس جنوب ايران.
وتضم مصفاة «نجمة الخليج الفارسي» وحدات للتقطير وتنقية الغاز السائل وعملية خلق التوازن في المادة وعملية تنقية البنزين قبل انتاجه فضلاً عن عملية المصاوغة وعملية تنقية الكيروسين والديزل بهدف انتاج البنزين والغاز السائل و وقود المحركات النفاثة.
ويتم تزويد المصفاة بالمواد التي تحتاج اليها عبر انبوب بطول 485 كيلومتراً من مصفاة بارس جنوبي الغازية إضافة الى ضخ 240 الف برميل من السوائل الغازية من منطقة «عسلوية» (جنوب ايران) الي مصفاة نجمة الخليج الفارسي.
وقد تم تدشين المرحلة الثانية من المراحل الثلاث لمصفاة نجمة الخليج الفارسي على يد الرئيس الايراني حسن روحاني لكي تنتج يومياً 36 الف لتر من مادة البنزين.
وقد حالت منتجات هذه المصفاة دون خروج العملة الصعبة من البلاد بمقدار 15 مليون دولار يومياً بفضل انتاجها البنزين والديزل والغاز السائل.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9815 sec