رقم الخبر: 235528 تاريخ النشر: تشرين الأول 20, 2018 الوقت: 12:23 الاقسام: اقتصاد  
مساعي ايران لتأطير نظامها المصرفي لفتت انتباه العالم
خلال إجتماع مجلس FATF الإداري في باريس

مساعي ايران لتأطير نظامها المصرفي لفتت انتباه العالم

كتب سفير ايران لدى لندن حميد بعيدي نجاد على صفحته في موقع تويتر مساء أمس الجمعة: إنّ تمديد تعليق ايران من القائمة السوداء للعمل المصرفي والمالي بيّن النتائج المؤثرة التي أفرزتها جهود مجلس الشورى الاسلامي وباقي مؤسسات البلاد لتأطير العمل المصرفي والمالي الايراني وفق المعايير الدولية.

وكتب بعيدي نجاد: إنّ هذا التوجّه الايراني لفت انتباه العالم، مشيراً الى الفشل الأمريكي الإسرائيلي والنجاح الايراني في تمديد تعليق البلاد من القائمة السوداء لفريق الإجراءات المالية والمصرفية FATF.
وكان فريق الإجراءات المالية FATF في ختام إجتماعه الذي إنعقد في باريس واستمر ستة أيّام، قد مَنح ايران فرصة 4 أشهر حتى فبراير 2019 لإكمال ما تبقى من إجراءات عليها القيام بها.
وسيقوم فريق الإجراءات المالية بدراسة الملف الايراني بالكامل بعد قيام ايران بالمصادقة على اللوائح الأربع المعروفة بلوائح FATF بشكل نهائي ليؤكّد تطابقها مع معاييره المحددة.
وكانت الولايات المتحدة ومعها دول مجلس تعاون الخليج الفارسي والأرجنتين والكيان الصهيوني بذلت كل ما بوسعها للحيلولة دون تمديد تعليق ايران من القائمة السوداء لفريق الإجراءات المالية لكنها لم تنجح في بلوغ ذلك وايران هي التي حققت الإنتصار.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ا رنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/0591 sec