رقم الخبر: 235485 تاريخ النشر: تشرين الأول 19, 2018 الوقت: 16:09 الاقسام: اقتصاد  
رئيس غرفة تجارة مازندران يؤكد على تنفيذ البروتوكولات التجارية مع إيطاليا

رئيس غرفة تجارة مازندران يؤكد على تنفيذ البروتوكولات التجارية مع إيطاليا

قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في مازندران: هناك ما قيمته 13 مليار دولار من البروتوكولات التجارية الموقعة مع ايطاليا ولابد أن نعمل على تنفيذها.

وأضاف عبدالله مهاجر، مساء الأربعاء، في جمع رجال الأعمال في محافظة مازندران (شمال) بحضور مدير قسم التنمية التجارية في السفارة الايطالية: نحن ندعو السفارة الايطالية الى تنفيذ هذه البروتوكولات لرفع حجم التبادل التجاري بين الجانبين. وأوضح ان محافظة مازندران تنتج سنوياً نحو 7 ملايين طن من المحاصيل الزراعية وانها قادرة على تصدير جزء منها الى ايطاليا.

وشدد بالقول: ان مازندران بشريطها الساحلي على بحر قزوين والبالغ نحو 338 كيلومتراً، وما تتمتع به من طبيعة فريدة ومعالم أثرية قادرة على استقطاب السياح الايطاليين.

من جانبه، قال مدير التنمية التجارية في السفارة الايطالية: ان الشركات الايطالية عازمة على مواصلة نشاطها في ايران رغم العقوبات الأحادية التي تفرضها أميركا. وأشار ائوغوستو دي جاجينتو الى العقبات المالية والمصرفية الموجودة حالياً، معرباً عن أمله بإزالتها في المستقبل القريب. وأكد ان ايطاليا تدعم ايران في الظروف الصعبة التي تمر بها اقتصادياً، مشيراً الى أنها أثبتت لحد آلان نواياها الحسنة تجاه طهران.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين ايران وايطاليا يبلغ قرابة 5 مليارات دولار، كما تم التوقيع على اتفاقيات بقيمة 13 مليار دولار، سترفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين في غضون الأعوام القادمة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3282 sec