رقم الخبر: 235405 تاريخ النشر: تشرين الأول 17, 2018 الوقت: 17:26 الاقسام: اقتصاد  
إيران والهند تعززان التعاون في مجالي الموانئ وبناء السفن

إيران والهند تعززان التعاون في مجالي الموانئ وبناء السفن

أعلن رئيس لجنة شؤون الموانئ والصناعات البحرية في مجلس الشورى الاسلامي عن تعزيز التعاون مع الهند في مجالي الموانئ وبناء السفن.

وقال حسين هاشمي تختي، في تصريح أدلى به خلال زيارته للهند بهدف تعزيز التعاون بين البلدين، انه خلال اجتماعه بمساعد وزير الملاحة البحرية الهندي ومدراء الموانئ في هذا البلد قد اتخذت قرارات طيبة بهدف تعزيز التعاون في شؤون الموانئ والصناعات البحرية. وأضاف: ان إحدى أهداف هذه الزيارة البحث حول التعاون وتنفيذ مشروع بناء ميناء جابهار بجنوب شرق ايران. وتابع: ان صفقة إدارة شؤون ميناء جابهار تم التوقيع عليها مع شركة IPGL الهندية، حيث ان المرحلة الأولى من مشروع تطوير جابهار يستمر عامين، فيما تستغرق المرحلة الثانية من المشروع ثماني سنوات، وسيكلف إنجاز هذا المشروع 85 مليون دولار.

وأشار هاشمي تختي الى زيارته لمدينة مومباي، إحدى أكبر الموانئ الهندية، قائلاً: يعد ميناء مومباي واحداً من أهم الموانئ الاستراتيجية في الهند، حيث بحثت سبل تطوير التعاون بين هذا الميناء وموانئ إيران وأجريت حوارات، ومن المؤمل توطيد العلاقات بين حكومتي البلدين حول التبادل التجاري بين موانئ مومباي والموانئ الإيرانية لاسيما جابهار.

وختم قائلاً: (لقد قمنا بزيارات وعقدنا اجتماعات مع منظمات إيرانية في الهند حول النقل الجوي والبتروكيماويات والشحن وناقلات النفط، الأمر الذي سيحمل نتائج طيبة للبلاد خلال السنوات القادمة، فضلاً عن دعوات الهند لتعزيز التعاون بشأن الاستثمارات في مختلف الموانئ الايرانية بما في ذلك ميناء الشهيد رجائي في محافظة هرمزغان).

يشار الى أن زيارة رئيس لجنة الموانئ والصناعات البحرية في اللجنة الإعمارية في مجلس الشورى الاسلامي قد زار الهند مع رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الموانئ والصناعات البحرية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/1460 sec