رقم الخبر: 235375 تاريخ النشر: تشرين الأول 17, 2018 الوقت: 15:41 الاقسام: ثقافة وفن  
انتاج وثائقي «سلمان الفارسي» بالتعاون مع العتبة العباسية

انتاج وثائقي «سلمان الفارسي» بالتعاون مع العتبة العباسية

يتم العمل على انتاج وثائقي عن الصحابي الجليل «سلمان الفارسي» للمخرج العراقي ازهر خميس باللغة العربية في ايران بطلب من العتبة العباسية المقدسة.

وقال جعفر اديب منفذ مشروع فيلم «سلمان الفارسي» عن سير العمل: نعمل على انتاج وثائقي «سلمان الفارسي» في ايران بطلب من العتبة العباسية المقدسة ليعرض في قناة كربلاء العراقية.

واضاف: قبل ستة اشهر طلبت العتبة العباسية المقدسة ان ننفذ هذا المشروع في ايران نظراً للامكانيات السينمائية العالية والتجربة والخبرة السينمائيتين الكبيرتين في ايران، وقد سلمَنا المخرج العراقي البارز ازهر خميس سيناريو اولي للفيلم ونحن بدورنا راجعناه فوراً وقبل خمسة اشهر بدأنا مرحلة ما قبل الانتاج بالتعاون مع السينمائيين في قم والمنتج سيد مجتبى طباطبائي.

واضاف حول لوكيشنات الفيلم: وقد صورنا مشاهد مكة والمدينة في لوكيشنات فيلم «محمد(ص) للمخرج مجيد مجيدي، في «مدينة نور» السينمائية.

وقال اديب: استمر تصوير الفيلم لمدة عشرين يوماً وفرغنا من التصوير من یوم 16 من اكتوبر وبعد شهر من الآن تنتهي المراحل الفنية الاخيرة للفيلم ليصبح جاهزاً للعرض.

اما عن لغة الفيلم فقال اديب: انتجنا فيلم «سلمان الفارسي» باللغة العربية حسب طلب العتبة العباسية المقدسة لانه ينتج ليعرض في قناة كربلاء العراقية الا ان القنوات الايرانية حصلت على حق العرض مجاناً لذلك سنقوم بدبلجة الفيلم بالفارسية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2981 sec