رقم الخبر: 235298 تاريخ النشر: تشرين الأول 16, 2018 الوقت: 21:01 الاقسام: عربيات  
الطائرات المسيرة والمدفعية تستهدف إجتماعا للغزاة بالساحل الغربي
الأمم المتحدة تحذّر: 13مليون يمني يواجهون المجاعة

الطائرات المسيرة والمدفعية تستهدف إجتماعا للغزاة بالساحل الغربي

* تدمير آلية وقصف تجمعات للجنود السعوديين بجبهة نجران *مصرع مرتزقة في تدمير طقم وعمليات عسكرية في الدريهمي

حذّرت الأمم المتحدة الثلاثاء من خطر انتشار المجاعة في جميع أرجاء اليمن لتطال نحو 13 مليون شخص هذا العام.

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجريك أكّد أن الوضع في اليمن هو نتيجة للتدهور الاقتصادي بما في ذلك انهيار قيمة العملة اليمنية.

من جهة ثانية، أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أن اليمن يواجه حالياً أسوأ أزمة جوع في العالم حيث لا يعرف قرابة 18 مليون شخص كيفية الحصول على وجبتهم المقبلة.

البرنامج عبّر عن خشيته من أن ملايين اليمنيين الذين يكافحون حالياً لتغطية نفقاتهم سيعانون بشكل متزايد من الجوع والمرض.

وأشار البرنامج إلى أنه إذا ما استمر الوضع الحالي فإن ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف يمني آخرون سيعانون من انعدام الأمن الشديد للغذاء ما يرفع عدد الذين يعيشون على حافة الجوع إلى 12مليون شخص.

منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي حذّرت في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي من تعرّض اثني عشر مليون يمني للمجاعة، مشيرة إلى أن المنظمة الدولية قد تخسر معركة مكافحة المجاعة.

ميدانياً نفذ سلاح الجو المسير وقوة الإسناد المدفعي لدى الجيش واللجان الشعبية، الثلاثاء عمليتين مشتركتين استهدفتا اجتماعا للغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي.

وأوضح مصدر عسكري لـ"المسيرة نت" أن العمليتين المشتركتان لسلاح الجو المسير والمدفعية استهدفتا اجتماع للغزاة في الدريهمي في الساحل الغربي.

وأكد المصدر أن العمليتين المشتركتين تمتا بعد عملية رصد ومتابعة لتحركات الغزاة والمرتزقة، مؤكدا إصابة العمليتين للأهداف المرصودة.

كما لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم، الثلاثاء، في تدمير آلية لهم وعمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية بالساحل الغربي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير طقم للغزاة غرب التحيتا بالساحل الغربي بعبوة ناسفة، مؤكدا مصرع طاقمه.

وأفشل الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل للغزاة غرب حيس بالساحل الغربي وكبدوهم خسائر في الأرواح.

في غضون ذلك تكبد العدوان الثلاثاء خسائر فادحة في عملية هجومية واسعة للجيش واللجان على مواقعهم جنوب كيلو16 بالساحل الغربي.

إلى ذلك لقي عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة مصرعهم وجرح آخرون، الثلاثاء، خلال تدمير طقم عسكري لهم واستهداف تجمعاتهم في جبهة نجران.

وأوضح مصدر عسكري أن قوة الإسناد المدفعي لدى الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في رقابة مراش بعدد من القذائف محققة إصابات مباشرة.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي في صحراء الأجاشر قبالة نجران ومصرع من كان على متنه.

وكانت وحدة الهندسة التابعة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية قد دمرت الاثنين مدرعة عسكرية تحمل معدل رشاش بعبوة ناسفة في صحراء الأجاشر قبالة نجران ومصرع من عليها.

كما أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية قصف تجمع قيادات في قوات التحالف السعودي في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن بصاروخين باليستيين من نوع "بدر واحد".

جاء ذلك بعد ساعات على إعلان مقتل ثلاثة جنود سعوديين بنيران الجيش اليمني واللجان في تلة بتول وجبلي العمود ومشعل بجيزان السعودية، وفق مصدر عسكري يمني.

كذلك أفاد المصدر بقصف تحصينات الجنود السعوديين في مجمع عاكفة بندران، إضافة إلى استهداف جنود سعوديين غرب منطقة مجازة الحدودية في عسير السعودية بالمدفعية والصواريخ.

هذا وتعرضت منازل ومزارع المواطنين في صعدة الثلاثاء، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي تسبب بأضرار فادحة.

وأوضح مراسل" المسيرة نت" في صعدة أن العدو السعودي استهدف منازل ومزارع المواطنين بمديرية منبه الحدودية ما أسفر عن وقوع أضرار في الممتلكات.

وأفاد مصدر محلي في صعدة أن العدو السعودي استهدف بقصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية بمديريتي رازح وباقم الحدوديتين ما أسفر عن وقوع أضرار في الممتلكات.

وأضاف أن طيران العدوان شن سلسلة غارات على مناطق متعددة في صعدة.

وكان العدو السعودي قد استهدف مساء الاثنين مناطق سكنية في مديريات منبه ورازح وشدا وباقم والظاهرالحدوديات بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1157 sec