رقم الخبر: 235191 تاريخ النشر: تشرين الأول 15, 2018 الوقت: 19:39 الاقسام: عربيات  
قوات الكيان الصهيوني تقتحم الخان الأحمر وتعتدي على المعتصمين
إنطلاق المسير البحري الـ 12 لكسر حصار غزة

قوات الكيان الصهيوني تقتحم الخان الأحمر وتعتدي على المعتصمين

*بذريعة عملية طعن.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال

أفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة الخان الأحمر شرق القدس المحتلة منذ صباح الإثنين، مشيرا إلى أن المعتصمين والمتضامنين يتصدون لها.

كما أشار إلى أن الاحتلال اعتقل متضامنين أجنبيين إثنين، واعتدى بالضرب على المعتصمين خلال اقتحامه البلدة.

وانتشرت جرافات وآليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في محيط الخان الأحمر على الطريق الرئيس بين أريحا والقدس، وكثفت من تواجدها في المنطقة.في الموازاة، أغرق مستوطنو "كفار أدوميم"، محيط البلدة بالمياه العادمة.

وأفاد مواطنون بأن المياه من المستوطنة المذكورة الجاثمة على أراضي القرية أغرقت مساحات واسعة من أراضيها.

يذكر أن الخان الأحمر  كانت مهددة بالإخلاء، وحددت المحكمة الإٍسرائيلية العليا مهلة لإخلاءها في 13 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وفى وقتٍ سابق قامت قوات الاحتلال بإغلاق البوابة الرئيسية المؤدية لتجمع "خان الأحمر"، ومنعت المتضامنين من الوصول إلى التجمع بمركباتهم.

وفي سياق متصل، وصل مئات المواطنين الفلسطينيين والطلبة إلى مدرسة الساوية في منطقة اللبن جنوب نابلس التي قررت سلطات الاحتلال إغلاقها حتى إشعار آخر بحجة تواصل إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين.

واندلعت مواجهات في المكان أدت إلى وقوع إصابات بينهم صحفي أصيب بقنبلة غاز برأسه.

وقالت مصادر طبية إن أكثر من 20 مواطناً أصيبوا بالاختناق جرّاء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات

من جهة اخرى أفاد مصدر محلي في الضفة الغربية باستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بذريعة تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة اريئيل.

ونشرت تغريدات على مواقع التواصل الإجتماعي أن الشاب هو إلياس صالح ياسين ويبلغ من العمر 22 سنة من بلدة بديا.

إلى ذلك انطلق عصر الاثنين، المسير البحري الـ 12 لكسر الحصار عن قطاع غزة بمشاركة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني شمالي القطاع، قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة.

وأفادت وكالة صفا الفلسطينية  أن المسير البحري انطلق الساعة 3 عصرًا من منطقة "الواحة" على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بمشاركة 25 قاربًا، ومساندة حراك برّيّ في المنطقة ذاتها.

ويحتشد آلاف المواطنين يوم الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقالت الهيئة المشرفة على المسير البحري إنه يأتي بالتزامن مع الذكرى السابعة لصفقة وفاء الأحرار وتحرير المقاومة الفلسطينية لأكثر من ألف أسير "لنؤكد أننا على عهد الأحرار وأنه آن الأوان لكسر هذا السجن الكبير الذي يحاصر فيه 2 مليون إنسان".

*الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: لن نتخلى عن حق شعبنا في الرد

من جانبه قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة إن "تهديدات العدو بشن عملية عسكرية ضد شعبنا في قطاع غزة تعكس النوايا العدوانية لحكومة الإرهاب بشن بمواصلة الحرب على الشعب الفلسطيني".

وأضاف النخالة "نحن نتعامل مع هذه التهديدات على محمل الجد ولذلك ندعو كل المقاتلين بأن يكونوا على جاهزية تامة لمواجهة أي عدوان محتمل".

وأكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أن "الشعب الفلسطيني لن يركع أمام هذه التهديدات ولن يتنازل عن حقه في الحياة، ولن يكون بمقدور أحد أن يدفع الشعب الفلسطيني نحو التسليم بواقع الحصار والعدوان".

وأكد النخالة أن "التصدي للعدوان سيبدأ من حيث انتهينا في معركة التصدي لعدوان 2014".

وأردف أن "جرائم قتل المدنيين العزل في مسيرات العودة وعلى حواجز المستوطنين وجنود الاحتلال في الضفة جرائم لن تغفرها المقاومة ولن تتخلى عن حق شعبنا في الرد، والرد على هذه الجرائم لا يزال مطروحاً على الطاولة".

*العدو الصهيوني يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية

هذا وشنت قوات العدو الصهيوني، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت 22 فلسطينيا من مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلّة.

وأفادت وكالة " فلسطين الآن " بأن قوات العدو الصهيوني اعتقلت 16 شابا من بلدة المغير برام الله بينهم اثنين فتية.

وفي ذات السياق، قررت قوات العدو الصهيوني هدم منزل الشاب أشرف نعالوة الذي قام بتنفيذ العملية البطولية في منطقة "بركان" الصناعية شمال الضفة الغربية المحتلّة، وأسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة، بعد اقتحامه فجراً في ضاحية شويكة بطولكرم.

واقتحمت قوات العدو أيضا منزل أسير محرر في قرية بيت دجن قرب نابلس، كما داهمت قرى جنوب المدينة وكفر دان قرب جنين وأبو ديس شرق القدس.

وتشنّ قوات العدو الصهيوني عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/9117 sec