رقم الخبر: 235187 تاريخ النشر: تشرين الأول 15, 2018 الوقت: 19:40 الاقسام: عربيات  
السيسي يبدأ أول لقاءاته الرسمية في مقر استضافته في موسكو
مقتل 9 تكفيريين في إشتباكات مع الأمن المصرية بأسيوط

السيسي يبدأ أول لقاءاته الرسمية في مقر استضافته في موسكو

بدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أول لقاءاته الرسمية في العاصمة الروسية موسكو الإثنين، حيث التقى رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي تيغران سركيسيان.

وبحث السيسي مع سركيسيان اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، الذي يضم 5 دول هي روسيا وبيلاروس وقرغيزستان وكازاخستان وأرمينيا.

وكان الرئيس المصري وصل الإثنين إلى روسيا، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام، ومن المقرر أن يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي على البحر الأسود، ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي في موسكو.

من جانب آخر قتل 9 تكفيريين، الاثنين، في تبادل لإطلاق النار مع الأمن المصري في منطقة وعرة بطريق سوهاج أسيوط الصحراوي الغربي بصعيد مصر.

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها: إن معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلي بإحدى المناطق الوعرة الكائنة بطريق أسيوط/سوهاج الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم".

وأوضح البيان أنه أثناء محاصرة قوات الأمن للمنطقة فجر الإثنين، قامت العناصر التكفيرية بتبادل إطلاق النيران مع القوات"، لافتا إلى أن عمليات تمشيط المنطقة عقب ذلك أسفرت عن العثور على عدد 9 قتلى من العناصر التكفيرية.

ولفت البيان إلى أن قوات الأمن عثرت "على عدد 6 بنادق آلية عيار 7,62×39مم، كمية من الطلقات، عدد 2 عبوة متفجرة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري: