رقم الخبر: 235169 تاريخ النشر: تشرين الأول 15, 2018 الوقت: 17:43 الاقسام: اقتصاد  
شركات صينية تنشئ مصفاة نفط في محافظة مازندران

شركات صينية تنشئ مصفاة نفط في محافظة مازندران

قال مساعد محافظ مازندران في الشؤون الإقتصادية: إن الشركات الصينية ستقوم بإستثمارات وستنشئ مصفاة نفط في المحافظة.

وخلال إجتماعه بالمساعد الإقتصادي والتجاري لمحافظة جيانغشي الصينية يانغ يو، أضاف حسن خيريان بور: ان الشركات الصينية مستعدة لإستثمار يبلغ ملياري دولار في محافظة مازندران نظراً الى العلاقات الطيبة السياسية والاقتصادية التي تربط البلدين.

ولفت مساعد محافظ مازندران الى وجود فرص متاحة في مجال الإنتاج الزراعي والبني التحتية وسكك الحديد والموانئ والمطارات، داعياً الجانب الصيني الى القيام بإستثمارات في هذه القطاعات. كما أكد خيريانبور على وجود فرص للاستثمار السياحي وفرص أمام الصين لدخول سوق إنتاج السيارات في محافظة مازندران.

وأعلن القائم بأعمال محافظ جيانغشي يانغ يو، خلال الاجتماع، عن استعداد الشركات الصينية خاصة شركات محافظة جيانغشي للإستثمار في ايران ورفع مستوى التبادل التجاري والإستثماري الثنائي الى أعلى مستوى في إطار العلاقات السياسية والاقتصادية. ووصف يانغ يو ايران بأنها شريك استراتيجية للصين.

علماً بأن وفداً تجارياً صينياً يتكون من 7 شخصيات زار محافظة مازندران (شمال ايران) قادماً من محافظة جيانغشي التي تضم 44 مليون نسمة.

وتشير التقارير الرسمية الى حصول أربع شركات صينية على رخص للاستثمار في مازندران منها إنشاء محطة إنتاج كهرباء بطاقة 25 ميغاواطاً بمبلغ 15 مليون دولار، وكذلك محرقة للنفايات بمبلغ 30 مليون دولار.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/7383 sec