رقم الخبر: 235080 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2018 الوقت: 20:13 الاقسام: عربيات  
سوريا.. ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بعضها أمريكي في بلدة يلدا
لافروف: واشنطن نشطت خطواتها لإنشاء أجهزة سلطة موازية بديلة عن الدولة شرق الفرات

سوريا.. ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بعضها أمريكي في بلدة يلدا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديثٍ لوسائل إعلام ناطقة باللغة الفرنسية نشرت أجزاء منه، السبت، إن "اتفاق إدلب هو مؤقت بالفعل وستنتهي القصة بعد عودة سلطة الشعب السوري في سوريا ويُغادر أراضيها كل من لم تتمَّ دعوته، وهذا واضح للجميع".

وفيما يخص مناطق شرق نهر الفرات الخاضعة تحت سيطرة الأكراد أوضح لافروف، أن "واشنطن نشطت خطواتها لإنشاء أجهزة سلطة موازية بديلاً عن أجهزة السلطة السورية الشرعية في تلك المناطق، وتعمل على إعادة وإسكان اللاجئين هناك"، لافتاً إلى أن "الولايات المتحدة وفرنسا ودول غربية أخرى تعارض في الوقت ذاته، تهيئة ظروف مواتية لعودة اللاجئين إلى الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية الشرعية، وتربط أي تحرك في هذا الاتجاه ببدء عملية سياسية ذات مصداقية"، ورأى أن "ذلك يكشف تناقضاً واضحاً في المواقف والتصرفات الغربية".

وتساءل لافروف "لماذا لا ينبغي إنتظار بدء العملية السياسية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، التي تسيطر عليها الولايات المتحدة وحلفاؤها المحليون".

ضبطت الجهات الأمنية المختصة أمس كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت مدفونة في إحدى المزارع في بلدة يلدا بريف دمشق.

ميدانياً أفاد ضابط في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا أنه بعد المتابعة والتدقيق وبنتيجة التعاون مع الأهالي تم خلال عمليات التفتيش العثور على كميات من الأسلحة والذخائر بعضها أمريكي مدفونة تحت الأرض داخل خزان مياه بلاستيكي ضمن إحدى المزارع التي كان ينتشر فيها الإرهابيون في بلدة يلدا بريف دمشق.

وشملت المضبوطات أشرطة ذخيرة رشاش دوشكا ومخازن كلاشنكوف وحشوات دافعة وقنابل يدوية الصنع وقناصات “دراغانوف” وقناصات “ناتو” وعبوات مجهزة بشريط صاعق.

وبين المصدر أن من بين المضبوطات أسلحة أمريكية الصنع وقاذف “لاو” وقذائف أمريكية سريعة الإطلاق إضافة إلى طلقات خمسة ونص وأجهزة رؤية ليلية وحرارية وقواعد “دوشكا” تم وضعها قبل خروج الإرهابيين إلى إدلب بفترة قصيرة.

وضبطت الجهات المختصة خلال الأشهر الماضية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والاطلاقات والقذائف المتنوعة إضافة إلى رشاشات وصواريخ بعضها أمريكي وغربي الصنع كانت تلقتها التنظيمات الإرهابية في تلك المناطق قبل إخراجها إلى إدلب وتحريرها من الجيش العربي السوري.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: دمشق ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2856 sec