رقم الخبر: 235079 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2018 الوقت: 20:14 الاقسام: عربيات  
مقتل وإصابة العشرات من قوات التحالف السعودي ومرتزقته باليمن
الكشف عن منظومات صاروخية بحرية متطورة بكفاءات يمنية

مقتل وإصابة العشرات من قوات التحالف السعودي ومرتزقته باليمن

*صاروخ" زلزال 1 " يدك تجمعات لجنود العدوان وآلياتهم في حصن الحماد

أماطت وحدة التصنيع العسكري في اليمن اللثام عن ألغام بحرية محلية الصنع من نوع "مرصاد".

وللمرة الأولى عرض الإعلام الحربي مشاهد لعمليات رصد واستهداف لبوارج تابعة للتحالف السعودي قبالة السواحل اليمنية وفي ميناء المخا.

الفيلم الوثائقي "البحر المسجور" الذي أنتجه الإعلام الحربي كشف عن إدخال القوة البحرية منظومات صاروخية بحرية متطورة صنعّتها وطوّرتها "خبرات وكفاءات يمنية بحتة" إلى جانب منظومة "مندب واحد" البحرية التي كشف عنها في وقت سابق.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط صرح السبت أنه "لا وجه للمقارنة بين وضعنا العسكري اليوم وبداية العدوان".

المشاط أكد" اننا في اليمن اليوم أكثر عزماً وأشد فتكاً"، وأضاف "العدو يراهن على ورقة التجويع والعبث بالعملة بعدما استنفذ كل رهاناته".

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بإحباط الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة زحف للتحالف السعودي باتجاه جبل الغُرْة في منطقة أبواب الحديد بعسير السعودية.

كما قتل وأصيب العشرات من جنود ومرتزقة النظام السعودي في عمليات نفذها الجيش واللجان الشعبية اليمنية يوم الأحد وليلة السبت ضد مواقع لهم في الساحل الغربي وعسير وجيزان ونجران ومأرب وتعز.

وأوضح مصدر عسكري لموقع المسيرة نت أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية نوعية على مواقع المرتزقة شمال وغرب وجنوب مديرية حيس في الساحل الغربي دمرت خلالها آليتين محملتين بالمرتزقة ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم.

وفي عسير كبدت وحدات الجيش واللجان الشعبية قوات النظام السعودي ومرتزقته خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد خلال التصدي لهجوم مسنود بغطاء جوي مكثف قبالة منفذ علب.

وفي نجران اطلقت القوة الصاروخية صاروخا من طراز زلزال 1 على تجمعات لجنود العدوان وآلياتهم في حصن الحماد فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات أخرى في نهوقة وغرب السديس.

ونفذت وحدات من الجيش واللجان عملية إغارة على مواقع قوات النظام السعودي ومرتزقته جنوب غرب جبل النار بجيزان وكبدتهم خسائر في العدد والعتاد إضافة إلى اغتنام أسلحة.

وفي سياق متصل دمرت وحدة الهندسة آليتين في منطقتي الأشقري والمخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المرتزقة كانوا على متنهما.

وفي محافظة تعز قتل عدد من المرتزقة وأصيب آخرون بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في المفاليس بمديرية حيفان وقتل آخرون في استهداف بالصواريخ لتجمعاتهم بالمديرية نفسها.

من جهة ثانية واصل طيران تحالف نظام بني سعود عدوانه ونفذ اليوم غارات مستهدفا الطريق العام في منطقة بركان بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة ما تسبب بقطعه.

وكان يمني قتل مساء السبت بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية منبه الحدودية بصعدة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/5616 sec