رقم الخبر: 235067 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2018 الوقت: 17:29 الاقسام: اقتصاد  
بوشهر تصدّر 56 مليون دولار من السلع غيرالنفطية إلى قطر
خلال 6 أشهر

بوشهر تصدّر 56 مليون دولار من السلع غيرالنفطية إلى قطر

صدّرت محافظة بوشهر (جنوب)، خلال الأشهر الستة الماضية، ما قيمته 56 مليون دولار من السلع غير النفطية الى قطر.

وقال محافظ المدينة عبدالكريم كراوند: إن مجموع ما تم تصديره من المحافظة خلال العام الماضي (انتهى في 21 مارس 2018) من السلع غير النفطية الى قطر بلغ 70 مليون دولار، ومن المتوقع أن يتضاعف بنهاية العام الحالي. وبيّن كراوند إن معظم ما تم تصديره الى قطر خلال المدة المذكورة شمل أنواعاً مختلفة من المحاصيل الزراعية والمنتجات المعدنية والمواد الإنشائية، وكذلك منتجات الثروة السمكية.

وفي السياق، قال رئيس مؤسسة الصناعة والمناجم والتجارة في محافظة بوشهر وهو يشير الى زيارة وفد تجاري من المحافظة إلى قطر واجتماعه بالمسؤولين الاقتصاديين في قطر: إن الأرضية باتت مهيأة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف حسين حسيني محمدي، الأحد، إنه وبالتزامن مع إنطلاق معرض المنتجات الدولية (IPEC) في قطر الأسبوع الماضي، توجه وفد ضم عدداً من مدراء القطاع الخاص ورجال الأعمال في بوشهر الى قطر. وأوضح إن الوفد الايراني تطرق خلال اللقاء مع عدد من المسؤولين القطريين إلى مختلف القضايا الاقتصادية بما فيها النقل والتأمين والمصارف والخدمات الفنية والهندسة، وكذلك إمكانية مشاركة ايران في الاستثمار في قطر.

وفيما أشار الى ترحيب زوار المعرض بقدرات الوحدات الإنتاجية الايرانية، قال محمدي: إن الوفد أجرى على هامش المعرض محادثات جيدة مع أطراف أجنبية بشأن التعاون التجاري المشترك. وتابع قائلاً: إن محافظ بوشهر أجرى أيضاً لقاءات منفصلة مع كل من رئيس الوزراء القطري، ووزراء الاقتصاد والتجارة، والطرق وبناء المدن، والبيئة، حيث استعرض الجانبان خلال اللقاءات مختلف القضايا بما فيها تسهيل التبادل التجاري وتعزيز البنى التحتية في ميناء الرويس القطري، وكذلك التعاون المشترك في مجال تسهيل تصدير المواد البروتينية وإقامة فروع المتاجر في قطر واستزراع الأسماك.

يذكر أن حجم تصدير ايران الى قطر بلغ 139 مليون دولار في الشهور الستة الأولى من العام الجاري (بدأ في 20 مارس 2018) واستحوذت محافظة بوشهر على 56 مليون دولار منه.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5413 sec