رقم الخبر: 235066 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2018 الوقت: 17:28 الاقسام: اقتصاد  
إيران تصدّر خدمات تقنية وهندسية إلى باكستان
القنصل العام لدى كراتشي:

إيران تصدّر خدمات تقنية وهندسية إلى باكستان

أكد أحمد محمدي قنصل ايران العام لدى كراتشي (مركز محافظة السند الباكستانية) على الطاقات المتوفرة للإستثمار والتعاون بين إيران وباكستان، قائلاً: إن باكستان من شأنها أن تكون طرفاً موثوقاً لتنمية التجارة الثنائية.

وأشار محمدي الى الإجراءات المتخذة من قبل إيران لتطوير التبادل التجاري مع محافظة السند، قائلاً: لقد شاركت إيران في معرض كراتشي التجاري العام الماضي، حيث تعرف الكثير من التجار ورجال الأعمال الإيرانيين على نظرائهم في هذا البلد. وأكد محمدي ان حجم التبادل التجاري مع باكستان سجل نمواً بنسبة 16 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. كما أشار الى تصدير الخدمات التقنية والهندسية الى باكستان لاسيما في مجال ترميم المباني المتهالكة وإنشاء شبكة حافلات النقل العام السريع وشبكة للصحة والعلاج وتطوير مشاريع المياه والإسالة وحمل النفايات.

إلى ذلك، أكد مساعد رئيس غرفة التجارة الباكستانية، ظفر بختاوري، إن الحظر الأميركي على ايران لن يترك تأثيرات سلبية على العلاقات التجارية بين طهران واسلام آباد.

وقال بختاوري، أمس، في تصريح أدلى به لمراسل وكالة فارس في اسلام آباد: إنه لا ينبغي الشعور بالقلق من الحظر الأميركي. وأضاف: إن غرفة التجارة الباكستانية تبحث عن سبل لتنمية وزيادة حجم التجارة مع ايران.

ودعا بختاوري الى ايجاد تسهيلات خاصة للتجار الباكستانيين والتخطيط لإتفاقية بشأن التجارة الحرة بهدف توطيد العلاقات بين البلدين أكثر مما مضى. واعتبر ان حكومة بلاده ينبغي أن ترفع من حجم التجارة مع ايران من أجل ايجاد حلول لمشاكلها الراهنة. ولفت الى أن هناك طاقات كبيرة لتوطيد العلاقات التجارية بين ايران وباكستان والتي ينبغي تفعيلها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8904 sec