رقم الخبر: 234988 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2018 الوقت: 09:19 الاقسام: اجتماعيات  
الامين العام للامم المتحدة: أخشى تكرار ما حصل لخاشقجي
وزير الخارجية التركي: لم نر تعاونا من الجانب السعودي في قضية "خاشقجي"

الامين العام للامم المتحدة: أخشى تكرار ما حصل لخاشقجي

عبر الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش: عن مخاوفه من تكرار ما حدث للصحفي السعودي "جمال خاشقجي" الذي اختفى منذ دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الـ 2 أكتوبر الجاري.

وقال غوتيريش في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم السبت: "أخشى أن تتكرر وقائع اختفاء مثل هذه، لتصبح أمرا مقبولا وعاديا".

 

وشدد غوتيريش على ضرورة الكشف عن الحقيقة، قائلا: "نحن بحاجة إلى أن نعرف بالضبط ما حدث ونحتاج إلى أن نعرف بالضبط من المسؤول"، وأضاف: "بالطبع، عندما نرى تكرارا لهذا النوع من الأوضاع، أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد طرق تتطلب المساءلة أيضا".

وبخصوص المؤتمر الاستثماري المزمع عقده في السعودية نهاية الشهر الحالي، اعتبر غوتيريش أنه "بمجرد ظهور إجابة واضحة حول ما حدث، يتعين على الحكومات أن تبت بالطريقة المناسبة في مسألة المشاركة في هذا المؤتمر".

وزير الخارجية التركي: لم نر تعاونا من الجانب السعودي في قضية "خاشقجي"

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن بلاده لم تر تعاونًا من الجانب السعودي في التحقيق الجاري بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به جاويش أوغلو، السبت، على هامش زيارة للعاصمة البريطانية لندن.وأضاف الوزير التركي وفقا لما اوردته الاناضول : "لم نرَ أي تعاون من الجانب السعودي في عملية التحقيق بقضية خاشقجي، ونريد أنّ نرى ذلك".

 

وتابع: "على السعودية أن تتعاون مع طلب تفتيش قنصليتها بإسطنبول".وأكد أن "هناك إجماع في الرأي بشأن تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن مصير خاشقجي على ضوء المقترح السعودي".

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية بإسطنبول، وإنه دخل المبنى ولم يخرج منه.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/6595 sec