رقم الخبر: 234982 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2018 الوقت: 09:04 الاقسام: محليات  
السفير البريطاني بطهران: الالتزام بالاتفاق النووي اساس علاقاتنا مع ايران

السفير البريطاني بطهران: الالتزام بالاتفاق النووي اساس علاقاتنا مع ايران

اكد السفير البريطاني في طهران روب ماكير بان الالتزام ببرنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي) كاتفاق دولي، يعد الركيزة والاساس لعلاقات بلاده مع ايران.

وخلال لقائه محافظ شيراز اسماعيل تبادار  امس السبت قال السفير البريطاني، انه بناء على ذلك فاننا نسعى كي تتمكن ايران من الاستفادة من مزايا الاتفاق النووي خاصة في المجال الاقتصادي.
واضاف، رغم ان الالتزام بالاتفاق النووي حمل معه تداعيات واثمان سياسي لبريطانيا لكننا سنواصل هذا الطريق لاننا نعتقد بانه علينا الالتزام وتنفيذ ما وقعنا عايه.
وتابع ماكير، اننا ومنذ استئناف عمل السفارة البريطانية في ايران بذلنا كل جهودنا لتعزيز وتطوير علاقاتنا مع ايران.
وقال السفير البريطاني، ان تطوير العلاقات التجارية وكذلك الدخول الى مجالات توفير الحاجات الضرورية كالادوية والاغذية والشؤون المتعلقة بامان وسلامة وحياة الافراد، يجب ان يعد الخطوة الاولي في تطوير العلاقات بين البلدين الجمهورية الاسلامية وبريطانيا.
واوضح ماكير، انه لو اعتبرنا التجارة بمثابة النهر، والحظر بمثابة السد، فان هذه الاجراءات والخطوات الاولية تعد بمثابة تغلغل يمكن عبر ايجاده ازالة سد الحظر تدريجيا.
وقال، لاشك ان هنالك الكثير من الشركات البريطانية ترغب باقامة علاقات مع محافظة فارس لما فيها من طاقات وامكانيات وساقوم خلال اجتماع الغرفة التجارية الايرانية البريطانية المشتركة بشرح هذه الامكانيات.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8612 sec