رقم الخبر: 234979 تاريخ النشر: تشرين الأول 14, 2018 الوقت: 09:04 الاقسام: محليات  
منفذ شلمجة مفتوح أمام حركة المسافرين والزائري
هيئة المنافذ الحدودية العراقية:

منفذ شلمجة مفتوح أمام حركة المسافرين والزائري

اكدت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، بان منفذ شلمجه الحدودي مفتوح امام حركة المسافرين والزوار ويشهد دخول للزائرين والمسافرين على مدار ٢٤ ساعة.

وذكرت الهيئة في بيان لها، امس السبت، ان 'منفذ الشلامجه الحدودي مفتوح امام حركة المسافرين والزوار الكرام ويشهد دخول للزائرين والمسافرين على مدار ٢٤ ساعة'.
واضاف بيان الهيئة، انه' من ضمن الاستعدادات لاستقبال الزوار الايرانيين هو وجود اعمال اكساء واعمال تأهيل ساحات وقوف للحافلات والمركبات التي سوف تقوم بنقل الزائرين'.
وتابع 'كما تم نصب سرادق بين الجانبين العراقي والايراني لتنظيم حركة الزوار الى كابينات الجوازات، وجميع هذه الاعمال تتعارض مع دخول الشاحنات التجارية الى الجانب الإيراني'.
واشار الى ان 'الطريق المخصص (الحولي) بدأ باستخدامه لدخول العجلات الإيرانية المحملة بالهبات والهدايا والنذور، والتي تم تحديدها بقوائم مفصلة وارسلت من قبل الهيئة العامة للكمارك الى معاونية كمرك الشلامجة لغرض المباشرة بادخال هذه العجلات'.
وأوضحت الهيئة 'بدورنا نجدد دعواتنا لوسائل الإعلام بأخذ الاخبار والمعلومات من الجهات المختصة الرسمية هيئة المنافذ الحدودية حصراً بخصوص منافذنا البرية والبحرية والجوية، والابتعاد عن الشائعات'.
وكان العراق وبسبب فقدانه للبني التحتية المناسبة، طلب إغلاق منفذ (الشلامجة) الحدودي التجاري مع الجمهورية الاسلامية، فيما اكدت ايران بأنه لاتوجد أية مشكلة لديها لتصدير السلع من هذا المنفذ.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2935 sec