رقم الخبر: 234964 تاريخ النشر: تشرين الأول 13, 2018 الوقت: 19:44 الاقسام: عربيات  
الحكومة الليبية تفرج عن أحد رفاق القذافي في ثورة الفاتح
الهلال الأحمر يعثر على مقبرة جماعية غرب مدينة سرت

الحكومة الليبية تفرج عن أحد رفاق القذافي في ثورة الفاتح

أصدر وزير عدل حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد عبد الواحد، قرارا بالإفراج لدواع صحية عن اللواء المهدي العربي العضو في "الضباط الوحدويين الأحرار"، رفاق الزعيم السابق معمر القذافي.

وقالت وزارة العدل إن القرار جاء بناء على النتيجة التي انتهت إليها اللجنة الطبية المختصة وأقرت ضرورة خضوع المعني لمتابعة صحية خارج مؤسسات الإصلاح والتأهيل.

وبينت الوزارة أن القرار جاء استجابة لاعتبارات الرأفة والرحمة الإنسانية واحترام قوانين حقوق الإنسان، لكنه لا يعني بأي شكل من الأشكال إنهاء المتابعة القضائية للواء العربي أو إسقاط التهم الملاحق بها.

جدير بالذكر أن اللواء المهدي العربي، كان يشغل منصب رئيس هيئة التدريب في وزارة الدفاع الليبية التي كانت تعرف إبان حكم معمر القذافي بـ"اللجنة المؤقتة العامة للدفاع".

وشغل العربي منصب آمر الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس، قبل أن يتم القبض عليه على أيدي عناصر إحدى مجموعات مدينة الزاوية في سبتمبر 2011، وسجنه في المدينة ذاتها.

وفي سياق آخر عثرت فرق الهلال الأحمر الليبي، على مقبرة جماعية ضمت 40 جثة في منطقة الظهير غرب مدينة سرت.

وقال الهلال الأحمر، في تغريدة عبر حسابه "تويتر" "عقب ورود بلاغ من السلطة المحلية عن وجود مقبرة في منطقة الظهير غربي مدينة سرت، تمكن فريق الطوارئ التابع للهلال الأحمر الليبي فرع سرت ولمدة 3 أيام متتالية من انتشال 40 جثة وتسليمها للسلطات"، مؤكدا أن عملية الانتشال لا تزال مستمرة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2904 sec