رقم الخبر: 234961 تاريخ النشر: تشرين الأول 13, 2018 الوقت: 17:44 الاقسام: اقتصاد  
خطة إيرانية جديدة في صناعة البتروكيمياويات؛ لمواجهة الحظر

خطة إيرانية جديدة في صناعة البتروكيمياويات؛ لمواجهة الحظر

تعتزم الجمهورية الاسلامية الايرانية إنتاج 13 منتوجاً جديداً في مجال البتروكيمياويات لمواجهة الحظر الأميركي.

وأفادت وكالة أنباء (فارس)، في تقرير لها، بأن الصناعة البتروكيمياوية الايرانية تعتزم الكشف عن ورقة جديدة رابحة مع بدء العد العكسي للمرحلة الثانية من فرض الحظر الأميركي ضد ايران وتوجه وفود من (سابك) السعودية لمختلف الدول لوقف شراء المنتوجات البتروكيمياوية والبوليمرية من ايران.

ومن أهم الخطط لمواجهة الحظر في سوق البتروكيمياويات هو تنويع سلة إنتاج المنتوجات البوليمرية، بحيث انه كلما زاد تنويع إنتاج وعرض المنتوجات في الصناعة البتروكيمياوية ستزداد الفرص للتسويق وبيع وتصدير المنتوجات.

وفي هذا السياق وللمرة الأولى في صناعة البتروكمياويات الايرانية ومع كسر إحتكار بعض الشركات الأوروبية والأميركية ومنها شركة (فرساليس)، فقد توفرت إمكانية إنتاج 13 منتوجاً بوليمرياً جديداً، ستساعد فضلاً عن تلبية حاجات السوق الداخلية وإمكانية الحصول على القيمة المضافة، في توفير أرضية أكبر للأسواق التصديرية.

وقد تمكن الخبراء الايرانيون من التوصل الى التكنولوجيا الوطنية لإنتاج 13 منتوجاً بوليمرياً جديداً من البولي اثيلين الخطي الخفيف والبولي اثيلين الثقيل والبولي بروبيلين.

وفي تصريح أدلى به المدير التنفيذي لشركة بتروكيمياويات (جم) حسين ميرأفضلي، قال: إنه في حال إكمال سلسلة هذه المنتوجات في الصناعات البتروكيمياوية التكميلية، فانها ستعود للبلاد بمائة مليون دولار من القيمة المضافة سنوياً.

من جانبه، أعلن المدير التجاري لشركة بتروكيمياويات (جم): إن إمكانية إنتاج أكثر من ألف و50 طناً من المنتوجات البوليميرية الجديدة في الساعة الواحدة قد توفرت في هذا المجمع. وأضاف: إنه وفقاً للتوقعات التي أجريت، فان 40 بالمائة من المنتوجات الجديدة ستدخل الى الأسواق الداخلية، فيما ستذهب البقية أي 60 بالمائة الى الأسواق الأجنبية. وأشار إلى إمكانية تصدير هذه المنتوجات الى إسواق أوروبا ودول آسيا الوسطى والقوقاز وروسيا وتركيا والهند والصين.

من جانبه، أعلن مدير الشؤون الدولية لشركة بتروكيمياويات (جم) حسين صفاري، بأن مجمع إنتاج (رابر) يعد المنتج الأول والوحيد للمنتوجات الثلاثة LCBR , SBS , SB ضمن 7 منتوجات رئيسية في الصناعة البتروكيمياوية في البلاد، وقال: إن إجازة هذا المجمع هي من شركة (فرساليس) الايطالية، فيما الهندسة الأساسية أنجزت من قبل شركة (تكني مونت) الايطالية أيضاً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3831 sec