رقم الخبر: 234954 تاريخ النشر: تشرين الأول 13, 2018 الوقت: 17:32 الاقسام: اقتصاد  
العلاقات الإقتصادية الإيرانية-الصينية مستمرة وتتعزز يوماً بعد يوم
بالرغم من التهديدات والتحذيرات الأميركية

العلاقات الإقتصادية الإيرانية-الصينية مستمرة وتتعزز يوماً بعد يوم

قال المتحدث ومدير التحليل الإحصائي لمنظمة الجمارك الصينية: على الرغم من كل التهديدات والتحذيرات من جانب أميركا بشأن العقوبات ضد ايران والصين، فان العلاقات الاقتصادية بين البلدين مازالت مستمرة وتتعزز يوماً بعد يوم.

وقال لي كوي ون، في مقابلة مع (إرنا)، السبت: إن نمو التبادل الاقتصادي علامة على تقدم وتعزيز التعاون بين البلدين، قائلاً: إن الصين هي أول وأكبر مشتر للنفط وأكبر عميل لصادرات إيران غير النفطية، ولا تزال هذه الحالة قائمة في عام 2018.

ووفقاً له، بلغ حجم الصادرات والواردات بين الصين وإيران، وهو حجم التجارة بين البلدين، 189 ملياراً و160 مليون يوان (29 ملياراً و101 مليون دولار) في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018.

وصرح كوي ون إن هذا الرقم أعلى بنسبة 8ر1 في المائة عن نفس الفترة من عام 2017. وأضاف: إن صادرات الصين إلى إيران في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بلغت 76 ملياراً و180 مليون يوان (11 ملياراً و720 مليون دولار) بانخفاض 3ر16 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي. وتابع: ان واردات الصين من ايران في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بلغت 112 ملياراً و980 مليون يوان (17 ملياراً و381 مليون دولار).

وقال كوي ون: إن هذا الرقم زاد بنسبة 1ر19 في المائة على أساس سنوي. وأضاف في إشارة إلى العقوبات الأمريكية ضد إيران: إن العلاقات الاقتصادية بين إيران والصين تتطور دون اعتبار للقوانين المحلية للدول الثالث الصين، كما كان الحال في الماضي تعمل مع إيران من الناحية الاقتصادية والتجارية، وانسحاب أميركا من الإتفاق النووي لا يؤثر على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ووفقاً للمتحدث ومدير التحليل الإحصائي لمنظمة الجمارك الصينية، فان بكين ضد الأحادية الاقتصادية للولايات المتحدة أو أي دولة أخرى، والصين لا تولي أهمية لقوانين تلك الدول المحلية، لذلك نحن نعارض انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي وفرض واشنطن عقوبات من جانب واحد ضد طهران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4037 sec