رقم الخبر: 234876 تاريخ النشر: تشرين الأول 12, 2018 الوقت: 16:30 الاقسام: اقتصاد  
عضوية إيران في FATF تحول دون عرقلة التواصل المالي والمصرفي

عضوية إيران في FATF تحول دون عرقلة التواصل المالي والمصرفي

قال الأمين العام لمؤسسة المصارف الأهلية والمؤسسات الإئتمانية: إن عضوية البلاد في الفريق الخاص بالإجراءات المالية FATF يحول دون عرقلة العمل المالي والمصرفي الايراني مع العالم ويمنع الأعداء من التذرع بأن إيران مدرجة ضمن اللائحة السوداء لهذا الفريق.

وفي تصريح خاص أدلى به الجمعة لمراسل وكالة (إرنا)، أضاف محمد رضا جمشيدي: ان انضمام البلاد الى المعاهدة الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب CFT بعد مصادقة مجلس الشورى الاسلامي عليها يسد الطريق أمام من يحاول منع ايران من مزاولة عملياتها المالية الدولية. ووصف جمشيدي الانضمام الى هذه المعاهدة بأنه فتح باب أمام البنوك المحلية لممارسة تواصلها مع البنوك العالمية.

وكان مجلس الشورى الاسلامي قد صادق، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، على انضمام ايران لهذه المعاهدة وتنتظر البلاد الإقرار النهائي لمجلس صيانة الدستور على هذه المصادقة البرلمانية.

يذكر بأن مجموعة العمل المالي هي هيئة حكومية دولية تتولى مهمة دراسة التقنيات والعمليات ذات الصلة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب مع بذلها مساعي لإعداد وتطوير السياسات المتعلقة بهذين الشأنين على المستوى المحلي والدولي، تم تأسيسها عام 1989 من قبل مجموعة الدول الثماني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8198 sec