رقم الخبر: 234769 تاريخ النشر: تشرين الأول 10, 2018 الوقت: 17:59 الاقسام: اقتصاد  
مساعد وزير الجهاد الزراعي يؤكد ضرورة تحديد الأهداف في تحديث زراعة وتسويق الزعفران الإيراني

مساعد وزير الجهاد الزراعي يؤكد ضرورة تحديد الأهداف في تحديث زراعة وتسويق الزعفران الإيراني

اعتبر مساعد وزير الجهاد الزراعي رئيس المؤسسة المركزية للتعاون القروي، حسين شيرزاد، بأن تسويق الزعفران له سابقة في ايران أكثر من قرنين.

وأوضح شيرزاد، في تصريح صحفي، ان مثل هذه المحاصيل الصحية والسليمة تدر العملة الصعبة للبلاد ولها زبائن ومريدين في العالم، ولابد من تحديث وإصلاح أساليب زراعة وحصاد الزعفران.

وقال مساعد وزير الجهاد الزراعي: ان ايران تنتج نحو 85 % من الإنتاج العالمي للزعفران وتعتبر أكبر دولة منتجة لهذا المحصول، وان قدرة ايران على تسويق هذا المحصول في السوق العالمية سيعزز من عائدات العملة الصعبة للبلاد، مؤكداً ضرورة التخطيط ووضع برامج للبنى التحتية لهذا المحصول من أجل رفع الكفاءة والجودة، ويقع هذا الأمر على عاتق مؤسسة التعاون القروي والتي لابد من دعمها وتعزيز طاقاتها في هذا المجال.

كما أكد شيرزاد بأن المؤسسة ونيابة عن وزارة الجهاد الزراعي قد نفذت سياسات حمائية لمزارعي الزعفران في محافظتي خراسان الرضوية والجنوبية، من أجل شراء المحاصيل المنتجة فيهما، حيث تم شراء 67 طناً من أنواع الزعفران؛ كما تم عرض 65 طناً من أنواع الزعفران في بورصة السلع الايرانية، بالإضافة إلى تصدير كميات كبيرة إلى الخارج.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2579 sec