رقم الخبر: 234744 تاريخ النشر: تشرين الأول 10, 2018 الوقت: 14:39 الاقسام: ثقافة وفن  
القائمة الأولية لأوسكار 2019 تظم فيلمين ايرانيين

القائمة الأولية لأوسكار 2019 تظم فيلمين ايرانيين

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة يوم الثلاثاء القائمة الرسمية للأفلام المتقدمة للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2019 بينها الفيلم السينمائي الايراني «بلا تاريخ، بلا توقيع» للمخرج وحيد جليلوند.

وكذلك تأهل فيلم «الصخرة» (برد) للاوسكار بعد فوزه بجائزة افضل فيلم وثائقي من مهرجان «نيواورلينز» الدولي في امريكا في 19 اكتوبر الماضي.

ويعد «نيواورلينز» من اهم المهرجانات الدولية للافلام في امريكا واحدى بوابات الاوسكار، من مختلف انحاء العالم.

يروي «الصخرة» الذي يستغرق 25 دقيقة، قصة امراة في نواحي مدينة رامهرمز  تتوجه يوميا الى الجبل حاملة معها مطرقة كبيرة لتحطم الاحجار وتجمعها لتبيعها فتعيش بثمنها هي وعائلتها.

هذا وقد بلغ عدد الدول التي استوفت أفلامها شروط التقديم 87 دولة، من بينها دولتان تشاركان للمرة الأولى هما ملاوي والنيجر. ويعد هذا الرقم أقل من العام الماضي الذي وصل فيه عدد الأفلام إلى 92 فيلما.

وتشارك 8 أفلام من دول عربية هي «يوم الدين» من مصر، و«كفرناحوم» من لبنان، و«إلى آخر الزمان» من الجزائر، و«الرحلة» من العراق، و«بورن آوت» أو Burn Out من المغرب، و«اصطياد أشباح» من فلسطين، و«على كف عفريت» من تونس، و«10 أيام قبل الزفة» من اليمن.

كما تتضمن القائمة الأولية مجموعة من الأفلام متوجة بجوائز مهمة من مهرجانات دولية مرموقة مثل الفيلم البولندي Cold War، والفيلم المكسيكي Roma، والفيلم الياباني Shoplifters، والفيلم المرشح من باراجواي The Heiresses.

من المقرر أن تعلن القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار يوم 22 يناير المقبل، على أن يقام حفل الدورة الـ91 يوم 24 فبراير 2019.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/7135 sec