رقم الخبر: 234706 تاريخ النشر: تشرين الأول 10, 2018 الوقت: 11:53 الاقسام: اقتصاد  
لندن تسعى الى تحقيق مصالح ايران الاقتصادية الواردة في الإتفاق النووي
السفير البريطاني لدى طهران:

لندن تسعى الى تحقيق مصالح ايران الاقتصادية الواردة في الإتفاق النووي

قال السفير البريطاني لدى طهران «راب مك اير» اليوم الاربعاء: إنّ بلاده الى جانب باقي الدول الاوروبية تسعى الى تحقيق مصالح ايران الاقتصادية الواردة في الإتفاق النووي.

وأشار السفير البريطاني الى عقبات مصرفية واجهها تجار محافظة يزد(وسط ايران) خلال قيامهم بعمليات تبادل تجاري مع تجار من بريطانيا.
وأكّد السفير البريطاني خلال زيارته لمحافظة يزد، على بدء بريطانيا ودول اوروبية اُخرة تصميم حل ومَخرج يساعد على إزالة هذه العقبات التي تواجهها ايران بسبب الحظر.
وأضاف مك اير بأنّ مواجهة الحظر الأمريكي بسبب تمتُّع الولايات المتحدة بأكبر اقتصاد عالمي واتصالها بالانظمة المصرفية المتواجدة في باقي الدول ليس بالأمر السهل.
وأعرب هذا الدبلوماسي البريطاني عن أمله بأن تنجح الدول الاوروبية بعد تطبيق مشروعها الجديد التي بدأت بتصميمه الآن، في مواجهة قسم كبير من الحظر الامريكي.
ولفت السفير البريطاني في طهران الى وجود منظمات بريطانية مستعدة لعرض هذه الخدمة لصالح التجار الايرانيين وتجار محافظة يَزد والقيام بمهمة العثور لهم على شركاء تجاريين.
وعن هدفه من زيارة محافظة يزد قال السفير البريطاني: لقد رافقني في هذه الزيارة وفد من السفارة لنتعرف على الفرص الاقتصادية المتوفرة في المحافظة والتي تخدم التجارة بين البلدين فضلاً عن إقامتنا إجتماعات بنشطاء القطاع الخاص وزيارات للمصانع والجامعات.
وأكّد مك اير خلال تصريحاته على رغبة بلده في تنمية السياحة مع ايران في إطار التعاون الاقتصادي الثنائي خلال لقائه أمس الثلاثاء عددا من التجار والنشطاء الاقتصاديين في محافظة يزد وسط ايران.
واعتبر السفير البريطاني، مرافقة عدد من ملحقي السفارة والقنصل البريطاني له في هذه الزيارة التي قام بها الى محافظة يزد دليلاً على عزم بلده الهادف الى تنمية العلاقات مع ايران خاصة مع الناشطين الاقتصاديين في المحافظة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7850 sec