رقم الخبر: 234526 تاريخ النشر: تشرين الأول 08, 2018 الوقت: 15:41 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
اطلاق 3 اقمار اصطناعية الى الفضاء بنهاية العام الحالي
رئيس مؤسسة الفضاء الايرانية :

اطلاق 3 اقمار اصطناعية الى الفضاء بنهاية العام الحالي

قال رئيس مؤسسة الفضاء الايرانية 'مرتضى براري' ان المؤسسة في طور الانتقال من مرحلة الدراسات الى مرحلة التصنيع؛ معلنا استعداد مؤسسة الفضاء الايرانية لاطلاق 3 اقمار اصطناعية الى الفضاء بنهاية العام الايراني الحالي (بدأ في 21 مارس 2018).

و بشان القمر الاصطناعي 'امير كبير' صرح رئيس مؤسسة الفضاء الايرانية على هامش الاجتماع التخصصي الذي عقد بمناسبة الاسبوع العالمي للفضاء في جامعة امير كبير الصناعية بطهران قائلا: ان اسماء الاقمار الاصطناعية الثلاثة هي كل من 'قمر الصداقة'، و'الرسالة' وقمر 'ناهيد'؛ مؤكدا ان هذه الاقمار جاهزة للاطلاق.

واعلن مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في ايران مرتضى براري عن ادراج مشروع اطلاق رائد الى الفضاء الخارجي على جدول الاعمال.

وقال براري، ان مشروع اطلاق رائد الى الفضاء الخارجي يتطلب اموالا طائلة وفي البلدان المتقدمة ينشط القطاع الخاص في هذا المضمار.

واشار براري، في تصريح ادلى به خلال اجتماع تخصصي لدراسة مشروع اطلاق قمر "بيام" الصناعي الايراني محلي الصنع، ان هذا القمر الصناعي هو الاول عملانيا في البلاد وسيطلق على ارتفاع يفوق 500 كيلومتر عن سطح الارض ويستمر في نشاطه لاكثر من عامين. 

واضاف، انه بعد تثبيت القمر الصناعي "بيام" في مداره حول الارض سيرسل صورا بدقة 40 مترا الى محطاتنا الارضية.

وتابع: ان قمر "شريف" للاستشعار من بعد وقمر "ناهيد" للاتصالات وقمر "ظفر" يتم تصنيعها حاليا كما تبذل الجهود لتصنيع اقمار صناعية صغيرة في البلاد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3477 sec