رقم الخبر: 234207 تاريخ النشر: تشرين الأول 05, 2018 الوقت: 15:54 الاقسام: اقتصاد  
السفير الإيراني في باكستان: لا إعتراض لدينا على إلتحاق دولة ثالثة لممر "سي بك"

السفير الإيراني في باكستان: لا إعتراض لدينا على إلتحاق دولة ثالثة لممر "سي بك"

قال سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى باكستان مهدي هنردوست: ان ايران ليس لديها أي إحتجاج بشأن إلتحاق دولة ثالثة الى ممر (سي بك) الاقتصادي المشترك بين الصين وباكستان.

وكان وزير الإعلام الباكستاني، فؤاد حسين تشودري، قد صرح مؤخراً ان بلاده دعت السعودية للمشاركة، بصفتها دولة ثالثة، في مشروع ممر (سي بك) الاقتصادي بين الصين وباكستان. وأعلن الوزير الباكستاني عن زيارة مرتقبة لوفد سعودي رفيع خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الى اسلام آباد بهدف مناقشة هذا الموضوع.

يأتي ذلك فيما ادعت وسائل إعلام باكستانية ان (مساهمة السعودية في مشروع سي بك لقي إعتراضاً من جانب ايران)، الأمر الذي فنّده السفير هنردوست خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس في ولاية بلوجستان.

وأكد السفير الايراني في اسلام آباد، ان طهران لا تعارض انضمام أي دولة الى الممر الاقتصادي المشترك بين الصين وباكستان، واصفاً مشروع (سي بك) بأنه قادر على تغيير معادلات المنطقة.

وفي جانب آخر من تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، أكد السفير الايراني ان طهران ترغب في تعزيز التعاون الثنائي مع اسلام آباد ولا سيما في عهد الحكومة الجديدة، لافتاً الى أن البلدين كلاهما تعرضا لظاهرة الارهاب المشؤومة وتضررا منها كثيراً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1655 sec