رقم الخبر: 233816 تاريخ النشر: تشرين الأول 01, 2018 الوقت: 11:23 الاقسام: سياحة  
تنظيم رحلات سياحية من البصرة الى جزيرة "كيش"

تنظيم رحلات سياحية من البصرة الى جزيرة "كيش"

اعلنت الشركة العامة للنقل البحري في العراق، انها بصدد تنظيم رحلات لنقل المسافرين بين محافظة البصرة وجزيرة "كيش" الإيرانية السياحية الواقعة في الخليج الفارسي.

وقال مدير عام الشركة عبد الكريم ك‍نهل الجابري: إن "الشركة على وشك افتتاح خط لنقل المسافرين بزوارق حديثة من محافظة البصرة الى جزيرة (كيش) السياحية التابعة لمحافظة هرمزكان الإيرانية"، مبيناً أن "شركات من القطاع الخاص ستتولى تنفيذ الرحلات بانتظام بصيغة التشغيل المشترك وباستخدام زوارق حديثة".
ولفت الجابري الى أن "الخط الجديد من المؤمل أن يمتد ليشمل موانئ خليجية أخرى في المنطقة"، مضيفاً أن "المشروع يتضمن إنشاء أكثر من مرسى للزوارق، أحدها سيكون في شط العرب، وتحديداً في موقع (الطبكة) القديمة".
وكانت أعلنت الشركة العامة للنقل البحري التي يقع مقرها في محافظة البصرة يوم أمس عن استئناف رحلات نقل المسافرين نهرياً بين رصيف العشار في البصرة وميناء خرمشهر الإيراني بعد توقف تلك الرحلات منذ ثلاثة أعوام، وأكدت أن تلك الرحلات سوف تخفف من الزخم الشديد على منفذ الشلمجة الحدودي البري، فيما من المتوقع أن يسهم تدشين خط آخر بين البصرة و(كيش) في تنشيط السياحة في الجزيرة التي تتمتع بمكانة تاريخية وسياحية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2114 sec