رقم الخبر: 233621 تاريخ النشر: أيلول 29, 2018 الوقت: 14:26 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إيران تصنع أكبر "منضدة رجّاجة" في الشرق الأوسط لدراسة ورصد الزلازل
بالتعاون مع خبراء يابانيين..

إيران تصنع أكبر "منضدة رجّاجة" في الشرق الأوسط لدراسة ورصد الزلازل

ستقوم جامعة "أمير كبير" للتكنولوجيا في ايران بإطلاق أكبر "منضدة رجّاجة" فريدة من نوعها في الشرق الأوسط مع 6 درجات من الحرية بالتعاون مع اليابانيين من أجل إجراء بحوث نظرية وتطبيقية حول الزلازل.

وتحدث عضو هيئة التدريس في جامعة أميركبير للتكنولوجيا، بكلية الهندسة المدنية "عليرضا رهايي"، حول إطلاق أكبر "منضدة رجّاجة" فريدة من نوعها في الشرق الأوسط،مبيناً: وفقاً لاتفاقيات مع جايكا (منظمة يابانية للتعاون الدولي) فاننا سنقوم بالمستقبل المنظور بصناعة المنضدة من أجل القيام ببحوث ودراسات لرصد الزلازل.

ولفت الخبير التكنولوجي، ان المنضدة الرجاجة تتمتع ب 6 درجات من الحرية وذات حمولة عالية، وقال : من خلال استخدام المنضدة، يمكن إجراء دراسات مفصلة وموسعة حول الزلازل وتأثيرها على البنى والهياكل الحساسة.

ونوه عضو هيئة التدريس في جامعة أميركبير للتكنولوجيا، الى ان 6 درجات من الحرية في المنضدة الرجاجة حسب قوانين الفيزياء والهندسة وإمكانيات حركة جسم تعتبر أمرا فريدا من نوعه في الشرق الأوسط، موضحا ان المشروع قد بدأ منذ أكثر من عام، والآن الأرضية والأساس جاهزة من اجل صبّ الخرسانات.

وأشار إلى أن هذه المنضدة يتم تركيبها خصيصا في جامعة أمير كبير للتكنولوجيا، وقال : "اننا ننتظر نقل المعدات من إسبانيا واليابان من أجل القيام بتركيب المنضدة".

وأوضح رهايي، بان الاعتبارات المالية والمعدات يتم توفيرها من قبل الجهات اليابانية المعنية، وقال إن اليابان تستخدم المنضدة لتنفيذ مشاريع بحثية حول هندسة الزلازل بمساعدة باحثين إيرانيين.

وذكر عضو هيئة التدريس، إن هذه المنضدة يتم استخدامها من قبل مركز رصد الزلازل والهزات الأرضية في طهران، وقال: "هذه المنضدة تم تصميمها للتنبؤ ورصد الزلزال ولا تقوم فقط بإجراء أبحاث أساسية، بل سيتم تطبيقها أيضاً على الأبحاث التطبيقية للبلاد، مشيراً إلى انه سيتم الانتهاء من دراسات تقسيم المناطق في طهران من خلال استخدام هذه المنضدة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/7896 sec