رقم الخبر: 233435 تاريخ النشر: أيلول 26, 2018 الوقت: 17:21 الاقسام: اقتصاد  
90 مليار دولار.. حجم التبادل التجاري الإيراني بدون النفط
حتى نهاية العام (الإيراني) الحالي

90 مليار دولار.. حجم التبادل التجاري الإيراني بدون النفط

أعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة ان حجم التبادل التجاري لإيران بدون النفط سيبلغ 90 مليار دولار حتى نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي في 20 مارس 2019).

وقال مجتبى خسروتاج، خلال افتتاح المعرض الدولي للزراعة والماشية والدواجن والثروة السمكية والري والصناعات المتعلقة بها، مساء الثلاثاء في مدينة ساري (شمال البلاد): بلغت صادرات البلاد خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الايراني الجاري (بدأ في 21 مارس 2018) نحو 3ر19 مليار دولار بزيادة قدرها 14 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وأوضح ان الميزات التجاري للبلاد سجل خلال هذه الفترة فائضاً تجارياً قدره 450 مليون دولار، فيما كان في نفس الفترة من العام الماضي قد شهد عجزاً بمقدار 4 مليارات دولار، مما يدل على التحكم بالواردات بشكل جيد مقارنة مع العام الماضي.

وقال خسروتاج: خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري لاحظنا انخفاض الواردات بنسبة 10 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، فيما تم تسجيل زيادة في الصادرات. وأضاف: تم خلال هذه الفترة تصدير 15 مليون دولار في قطاع الآلات الزراعية. وأوضح ان الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري شهد زيادة 8 بالمائة في صادرات البتروكيمياويات، و18 بالمائة في المعادن الفلزية والفلزات الملونة، وقال: حتى نهاية العام الجاري (ينتهي في 20 مارس 2019) ستبلغ حجم تجارة السلع، الواردات والصادرات بدون النفط 90 مليار دولار.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8168 sec