رقم الخبر: 233378 تاريخ النشر: أيلول 26, 2018 الوقت: 11:46 الاقسام: منوعات  
بابٌ سريٌّ في غرفة الملكة اليزابيث في قصر بكنغهام!

بابٌ سريٌّ في غرفة الملكة اليزابيث في قصر بكنغهام!

الكثير من الأطفال يحلمون بأن يكونوا أمراء وأميرات يعيشون في قصورٍ واسعة بها أبواب سرية تؤدي إلى ممراتٍ مخفيّة، ويبدو أن هذا الحلم واقعٌ بالنسبة للملكة إليزابيث الثانية.

في الواقع، ربما أستطيع أنا أو أنت رؤية هذا الباب السري إن أمعنّا النظر، كما يُمكننا زيارته بأنفسنا ورؤيته عن قرب.

إذ يقع الباب السري في واحدة من «غُرف الدولة» الجميلة في قصر بكنغهام، التي تُفتَح للجمهور كل صيف، ويترك موظفو القصر الباب مفتوحاً جزئياً؛ حيث تستطيع إلقاء نظرة خاطفة من خلاله.

للوهلة الأولى تبدو غرفة الرسم البيضاء الواقعة في نهاية القصر مثل أيِّ غرفةٍ أخرى. تتدلَّى الثريات المذهلة من السقف، وتغطي الأرض سجادة حمراء مُتقَنة الصنع، ويكسو طلاءٌ ذهبي مُنَمَّق السقف والجدران.

لكن، هناك على جانبَي المدفأة البيضاء، حيث تقع مرآتان هائلتان خلف الخزانتين، هناك خُدعة ما، إحدى المرآتين ليست كما تبدو.

ربما لا يمكنك اكتشاف السر إذا كنت تمر مروراً عابراً فقط، ولكن المرآة الواقعة على يسار الصورة الفوتوغرافية تفتح فعلياً لتكشف عن بابٍ سريٍّ خلفها.

لا تقلق، فزخارف التزيين مُثبَّتة بإحكامٍ إلى الخزانة حتى لا يكون هناك خطرٌ إذا وقع أيٌّ منها وانكسر.

وإذا كنت تتساءل عن استخدام هذا الباب السري، فإنه يؤدي إلى غرف الملكة الخاصة؛ ليسمح لها بالدخول مباشرةً إلى غرف الدولة من أجل المهام والمناسبات.

وبما أن الملكة تسمح بفتح أبواب قصر بكنغهام كل صيفٍ حتى يتمكَّن الجمهور من التجوُّل في غرف الدولة، بينما تقضي هي عطلتها في قلعة بالمورال بمنزلها الاسكتلندي، يُمكنك أن ترى هذا الباب عن قُرب.

لكنك وقتها لن تستطيع دخول الغرف الخاصة؛ لأن هذا محظور تماماً على الضيوف، فقط يمكنك الاستمتاع بالتجوُّل في الغرف التي تستقبل فيها ملكة ودوق أدنبرة الزوار من جميع أنحاء العالم.

يمكنك أيضاً التجوُّل في غرفة العرش؛ حيث التقط دوق ودوقة كامبريدج صور زفافهما الرسمية، وأن ترى العرش الذي صُنِعَ خصيصاً لتتويج الملكة.

ربما تكون قاعة الرقص أكثر إثارة للإعجاب؛ حيث يستضيف أفراد العائلة الملكية حفلات العشاء الرسمية، وتتسع لأكثر من 100 ضيف، وفق صحيفة Mirror البريطانية.

وفتح قصر بكنغهام أبوابه أمام الجمهور هذا الصيف مجدداً، ولكن إذا كنتَ تريد أن ترى منزل الملكة البريطانية فإن وقتك قارب على النفاد؛ إذ ينتهي في 30 من سبتمبر/أيلول. لكن يُمكنك معرفة مواعيد السماح بزيارة القصور الملكية كل عام من هنا.

وبتلك الزيارة، ستتجوُّل في نفس القاعات التي تمشي بها الملكة والأمير تشارلز والأمير ويليام والأمير هاري.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2047 sec