رقم الخبر: 233247 تاريخ النشر: أيلول 24, 2018 الوقت: 19:53 الاقسام: عربيات  
مصرع مرتزقة وإحراق مدرعة بعملية هجومية في الساحل الغربي
التحالف السعودي يمنع 4 بواخر نفط في ميناء جيبوتي من التوجه إلى الحديدة

مصرع مرتزقة وإحراق مدرعة بعملية هجومية في الساحل الغربي

* تطهير عدة مواقع خلال عمليتين للجيش واللجان في نهم والبيضاء

قال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف الأحد إن التحالف السعودي يحتجز 4 بواخر نفط في ميناء جيبوتي ولم يسمح لها بالتوجه إلى ميناء الحديدة.

وكالة سبأ اليمنية نقلت عن مصدر بميناء الحديدة أن بوارج التحالف السعودي تحتجز باخرة مشتقات نفطية وتعرقل 3 أخرى من الدخول إلى الميناء.

وأضاف المصدر لوكالة سبأ أن التحالف السعودي يمنع وصول السفن إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة.

ميدانياً، طهر الجيش واللجان الشعبية، الاثنين، عدة مواقع كان يتمركز فيها مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي خلال عمليتين هجوميتين في نهم والبيضاء.

وأوضح مصدر في الإعلام الحربي أن الجيش واللجان الشعبية شنوا عملية هجومية على مواقع المرتزقة في جبهة البياض بمديرية نهم مؤكدا تكبيد المرتزقة خسائر جسيمة في عديدهم وعتادهم.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية مماثلة على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة ناطع محافظة البيضاء، مؤكدا تأمين عدد من المواقع في الجبهة بعد سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة خلال العملية.

وكان الجيش واللجان قد نفذوا الأحد عملية هجومية على نقطة للغزاة في يفعان بجبهة ذي ناعم بالمحافظة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

هذا ونفذ الجيش واللجان الشعبية الاثنين، عملية هجومية استهدفت مواقع وتجمعات مرتزقة الغزو في مديرية الدريهمي بالساحل الغربي وكبدوهم خسائر فادحة.

وأفاد مصدر عسكري أن جنود اللواء العاشر التابع للمنطقة العسكرية الخامسة شن هجوما واسعا على تجمعات مرتزقة الغزو في الدريهمي بالساحل الغربي.

وذكر المصدر أن العملية الهجومية أسفرت عن مصرع وجرح عدد كبير من المرتزقة بالإضافة الى إحراق مدرعة.

ودمر الجيش واللجان الشعبية الأحد، آليتين عسكريتين لقوات الغزو بعبوتين ناسفتين في جبهة حيس، كما أفشلوا محاولة زحف للمرتزقة جنوب التحتيا في جبهة الساحل الغربي وكبدوهم خسائر فادحة.

إلى ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم، الاثنين، خلال تدمير ثلاث آليات لهم في محافظة الجوف.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية دمرت آلية عسكرية لمرتزقة العدوان في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف، مؤكدا مصرع من كان على متنها.

وأكد المصدر تدمير آلية وإحراق أخرى ومصرع عدد من المرتزقة في جبهة المهاشمة بالمديرية ذاتها.

وفي غضون ذلك قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية بـ 3 صواريخ من طراز "زلزال1" تحصينات قوات التحالف السعودي في منفذ عَلْب بعسير وجبل الدود بجيزان.

كما قتل 6 جنود سعوديين فيما دُمرت آلية عسكرية لهم جراء استهدافهم من قبل الجيش واللجان بصاروخ موجه في رقابة ثويلب بنجران السعودية.

في سياق ذلك، تمكن الجيش واللجان من إحباط محاولة زحف واسعة للتحالف السعودي مسنودة بغطاء جوي مكثف للتقدم باتجاه تلة غازي غرب جبل السُديس والتلال الحدودية الممتدة إلى منطقة الصوح الواقعة بين نجران السعودية وصعدة اليمنية.

إلى ذلك، استهدف سلاح الجو المسير بطائرة من طراز "قاصف1" مقراً مستحدث لقيادة التحالف السعودي المشتركة جنوب منطقة النُخَيْلة الساحلية جنوب محافظة الحُديْدة.

هذا وشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديريات الظاهِر ورازِح ومُنَبِّه الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

طائرات التحالف السعودي شنت 9 غارات جوية على منطقة كيلو 16 ومحيط مطار الحديدة جنوب المدينة غرب اليمن.

من جانب آخر أعلنت وزارة الصحة اليمنية بصنعاء ارتفاع عدد وفيات مرض الكوليرا في البلاد منذ 27 نيسان/أبريل 2017 إلى 2493 حالة مسجلة.

وكشفت الوزارة عن وفاة 6 أشخاص بمرض الكوليرا في محافظات تعز وإب وذمار والمحويت السبت.

"ارتفاع عدد حالات الإصابة بالكوليرا وبالأعراض المصاحبة للمرض كالإسهالات الحادة إلى 1201580 حالة"، كما أشارت الصحة اليمنية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـــــ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/1561 sec