رقم الخبر: 233207 تاريخ النشر: أيلول 24, 2018 الوقت: 15:46 الاقسام: ثقافة وفن  
كربلاء تكمل استعداداتها لاحتضان معرض دولي للكتاب مطلع تشرين الاول
بحضور 600 مصور فوتوغرافي من مختلف انحاء العالم

كربلاء تكمل استعداداتها لاحتضان معرض دولي للكتاب مطلع تشرين الاول

اعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة عن اتمام الاستعدادات لإقامة المهرجان في نهاية شهر محرم الجاري.

ويقام المهرجان في كربلاء سنويا لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي بن الحسين السجاد عليهما السلام في الـ 25 من شهر محرم من كل عام.

وقال مدير المعرض محمد عبد السلام للموقع الرسمي «ان هذا المعرض سيقام ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية للسنة الخامسة على التوالي والذي يأتي لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي بن الحسين عليهما السلام في شهر محرم الحرام».

واضاف ان «ادارة المعرض تلقت رسائل عدة من دور نشر عراقية ودولية مختصة بالطباعة والتأليف من مصر ولبنان وتونس وايران بما يزيد عن 53 دارا للمشاركة في المعرض».

واشار عبد السلام الى ان، «المعرض سيفتتح بتاريخ واحد من اکتوبر ولمدة عشرة ايام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، موضحا ان المعرض سيختص بتراث الامام السجاد عليه السلام  فضلا عن المكتبات العامة التي تخص علوم اهل البيت عليهم السلام واجنحة الوسائل التعليمية التي تخص الاطفال».

ومن جانب اخر كشفت اللجنة المنظمة لمسابقة خطوة الدولية الاولى للتصوير الفوتوغرافي عن عدد المصورين والصور المشاركة في المسابقة.

والمقرر ان تعلن نتائج المسابقة التي يقيمها قسم الاعلام في العتبة الحسينية بالتعاون مع الجمعية العراقية للتصوير على هامش مهرجان تراتيل سجادية الخامس اواخر شهر محرم الجاري.

وقال رئيس  لجنة التحكيم هادي النجار رئيس الجمعية العراقية للتصوير في حديثه للموقع الرسمي ان «المسابقة تهدف الى احياء وترسيخ القضية الحسينية ونشرها في العالم اجمع عن طريق صور وعدسات محلية ودولية».

واوضح، تعتبر هذه المسابقة الاولى من نوعها في العراق من نقطتين الاولى لجنة التحكيم دولية من عمان والسعودية وايران مصر والنقطة الاخرى محور المسابقة يختص بزيارة الاربعين والقضية الحسينية.

واضاف، بلغ عدد المصورين اكثر من 600 مصور من مختلف انحاء العالم بواقع 3900 صورة موزعة على ثلاثة محاور الملون والاسود والابيض والخلاق الذي يتيح للمصورين حرية التصرف بعدد الصور المدمجة.

واشار النجار الى ان «هنالك جوائز نقدية للفائزين الثلاث الاوائل تبدا من 1000 دولار وتنتهي عند 500 دولار .

ومسابقة خطوة هي اول مسابقة من نوعها تطلقها العتبة الحسينية المقدسة ضمن مهرجان تراتيل سجادية المزمع اقامته في كربلاء مطلع الشهر المقبل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العتبة الحسينية
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0039 sec