رقم الخبر: 233043 تاريخ النشر: أيلول 23, 2018 الوقت: 09:50 الاقسام: محليات  
ادانات ايرانية وعالمية واسعة للإعتداء الارهابي في مدينة أهواز
واكثر من 52 جریحا مازالوا يرقدون في المستشفيات

ادانات ايرانية وعالمية واسعة للإعتداء الارهابي في مدينة أهواز

* المدعي العام يؤكد ضرورة الكشف عن العناصر التابعة للجماعات الارهابية * رئيس جمهورية بيلاروسيا و رئيس وزراء ارمينيا والنائب الاول لرئيس البرلمان العراقي يدينوا الهجوم الارهابي في اهواز * كتائب حزب الله العراق: حادثة اهواز كشفت عن حالة تردي السياسة الامريكية * السيد الحكيم يعزي ايران بضحايا الهجوم الارهابي، ويؤكد: 'اننا في جبهة واحدة ضد الارهاب'

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعلیم الطبي الایرانیة ایرج حریرجي بان 52 جریحا من جرحى حادثة اهواز الارهابیة مازالوا راقدین في المستشيات.

وقال حریرجي في تصریح ادلى به لوكالة 'ارنا' مساء السبت بان الحالة الصحیة لجمیع الجرحى الراقدین مستقرة ما عدا شخص واحد.

واضاف: ان 10 جرحى اخرین في الحادث كانوا قد غادروا المستشفى بعد تلقیهم العلاج اللازم.

واوضح انه وفي الساعات الاولى للحادث وبعد نقل الجرحى الى مستشفيات اهواز تم بجهود الاطباء والممرضین انجاز 32 عملیة جراحیة متوسطة وكبیرة للجرحى.

وكان مسلحون یرتدون زي حرس ثوري وتعبئة (بسیج) من زمرة ارهابیة انفصالیة قد نفذوا هجوما صباح امس السبت علی مراسم اقیمت في مدینة اهواز لمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس في ذكری الحرب العدوانیة التی شنها نظام صدام ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة (1980-1988).

وادی الهجوم لغایة الان الی استشهاد 25 من المواطنین والعسكریین الحاضرین والمشاركین في المراسم فيما جرح نحو 60 اخرین.

ووصف قائد الثورة الاسلامية الايرانية، اية الله العظمي السيد علي خامنئي، الجريمة التي ارتكبها الارهابيون في اهواز بالمؤامرة من الدول العميلة لاميركا لضرب الامن في ايران، معتبرا ان المرتزقة الذين تعرضوا للنساء والاطفال والابرياء في اهواز هم عملاء ادعياء الدفاع عن حقوق الانسان زورا، وان هذا الهجوم الارهابي كشف مرة أخرى عن قسوة وخبث اعداء الشعب الايراني.

المدعي العام يؤكد ضرورة الكشف عن العناصر التابعة للجماعات الارهابية

أكد المدعي العام الايراني، امس السبت على ضرورة الكشف عن العناصر التابعة للجماعات الارهابية في أسرع وقت ممكن.

وقال حجة الاسلام محمد جعفر منتظري في بيان له حول الحادث الارهابي امس السبت في اهواز (جنوب غرب):ان اليد الاجرامية للاستكبار العالمي والصهيونية وعملائهما في المنطقة خرجت اليوم من أكمام زمرة 'الاحوازية' الارهابية لترتكب جريمة استشهد وجرح فيها عدد من ابنائنا من المدنيين والعسكريينوقدم حجة الاسلام منتظري التعازي الى أسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد المدعي العام على ضرورة تعاون وزارة الامن والعناصر الاستخباراتية والامنية في الحرس الثوري وقوى الامن الداخلي لاتخاذ ماي لزم للكشف عن جميع عناصر هذه الزمرة الارهابية وتسليمهم للقضاء في اسرع وقت ممكن.

عون يبرق معزيا روحاني: الارهاب وباء يصيبنا في الصميم والدين منه براء

ابرق رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الى الرئيس الايراني حسن روحاني، معزيا بضحايا الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة أهواز في جنوب غرب إيران وأسفر عن استشهاد عشرات الاشخاص وإصابة آخرين.

ودان عون في برقيته الهجوم، معتبرا 'ان هذه الجريمة الارهابية تثبت ان الارهاب وباء يصيبنا في الصميم، والدين منه براء. وقد عانينا منه في لبنان ودفعنا غاليا ثمنه'.

اضاف: 'انني إذ اشاطركم الألم، اتقدم منكم شخصيا، ومن خلالكم الي شعبكم بأحر التعازي، سائلا القدير ان يسكن الشهداء فسيح جناته ويبلسم عذابات الجرحى، رافعا اليه الدعاء ان يصونكم من هوان اي شر'.

بري يدين الهجوم الارهابي في أهواز

أبرق رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لقائد الثورة الإسلامية ايه الله السيد علي الخامنئي ولرئيس الجمهورية حسن روحاني ولرئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني معزيا بالضحايا المدنيين والعسكريين الذين سقطوا خلال الهجوم الإرهابي الإجرامي الغادر على العرض العسكري الإيراني في أهواز.

ودان بري هذا الهجوم بكل أبعاده، مؤكدا 'التعاون لتجفيف مصادر وموارد الإرهاب العابر للحدود'.

رئيس جمهورية بيلاروسيا يدين الهجوم الارهابي في اهواز

وجه رئيس جمهورية بيلاروسيا رسالة الى نظيره الايراني حجة الاسلام حسن روحاني قدم فيها التعازي بضحايا الهجوم الارهابي في اهواز (جنوب غرب).

وجاء في رسالة الرئيس الكسندر لوكاشينكو 'اتقدم باحر التعازي لايران حكومة وشعبا ولعوائل الضحايا ولا شك ان بيلاروسيا طالما كانت وستبقى الى جانب ايران والمجتمع الدولي في التصدي للتطرف ومكافحة الارهاب'.

وتمني الرئيس البيلاروسي الشفاء العاجل لجرحى هذا الهجوم والسلام والرخاء لايران.

رئيس وزراء ارمينيا يدين الهجوم الارهابي في اهواز

 بعث رئيس الوزراء الارميني رسالة الى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ادان فيها الهجوم الارهابي الذي استهدف امس الاستعراض العسكري للقوات المسلحة بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس في مدينة اهواز (جنوب غرب).وقال 'نيكول باشينيان' في رسالته 'اطلعنا ببالغ الاسف على الحادث الارهابي الذي وقع وحصد ارواح العديد من الابرياء'.

واوضح ان مثل هذه الجرائم النكراء تعزز عزمنا على التعاون المشترك لمكافحة ظاهرة الارهاب المشؤومة في العالم.

النائب الاول لرئيس البرلمان العراقي يدين هجوم اهواز الارهابي

أدان النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي، الهجوم الارهابي الذي استهدف استعراضاً عسكرياً في مدينة اهواز الإيرانية صباح يوم السبت.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي: 'اننا ندين ونستنكر الهجوم الذي استهدف قوات الجيش والحرس الثوري الإيراني خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد صباح يوم السبت'.

واكد الكعبي: 'كما ونعرب عن أسفنا لوقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف القوات العسكرية الإيرانية، وفي صفوف المدنيين من النساء والأطفال، واننا نتعاطف مع أبناء جارتنا الجمهورية الاسلامية الإيرانية، ونقف معهم بمصابهم، ونتمنى أن يعم الأمن والسلام على كافة شعوب المعمورة'.

رئيس نيكاراغوا يدين الإعتداء الإرهابي في أهواز

دان الرئيس النيكاراغوي دانييل اورتيغا اليوم الأحد في رسالة وجهها الي سماحة قائد الثورة الاسلامية والى رئيس الجمهورية ، الإعتداء الإرهابي الذي طال مدينة أهواز(جنوب غرب ايران).

وجاء في رسالة اورتيغا: لقد بلغَنا نبأ الحادث الإرهابي المؤلم الذي استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة أهواز والذي أدّى الى استشهاد 25 شخصاً وإصابة 54 مواطناً ونحن من جانبنا ندين هذه الجريمة التي وقعت في الذكرى السنوية لاُسبوع «الدفاع المقدس» والتي استهدفت المواطنين الايرانيين.

واضاف : إننا هنا من نيكاراغوا الحرة والشامخة ونيابة عن الشعب وعن حكومة الوفاق الوطني نعلن تضامننا مع ايران شعباً وحكومة مقدمين التعازي من صميم قلوبنا الى ذوي الضحايا ومعلنين مواساتنا مع ذوي الضحايا والمصابين داعين الله أن يمنّ على أرواح الضحايا بالسكينة وعلى المصابين بالشفاء العاجل.

وتابع اورتيغا في رسالته: إنّ السلام طريق يختاره الإنسان وإنّ الذين انتهكوا السلام أو عبثوا به هم أعداء الانسانية وهم الذين أشعلوا شرارات الدمار علي مرّ التاريخ.

وأضاف رئيس نيكاراغو: إننا على علم تام بصمود وبسالة الشعب الايراني التي اُشتُهر بهما طيلة آلاف السنين ونحن علي ثقة بأنّ هذه البسالة والرشد والصمود الايراني سيكون نبراسا لديمومة إعتزاز وعظمة الشعب الايراني في طريق الدفاع عن السلام .

الخارجية العراقية تستنكر بشدة الاعتداء الارهابي في اهواز

أعربت وزارة الخارجية العراقية عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له مدينة اهواز الإيرانية والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكر المتحدث الرسمي بأسم الوزارة، أحمد محجوب، في بيان: ان "الوزارة، تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له اهواز، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى من عناصر الأجهزة الأمنية الإيرانية والمدنيين".

واضاف: اننا "نجدد موقف العراق الثابت من رفض العنف مهما كانت الدوافع والأسباب وفِي أي بلد من البلدان، والذي من شأنه العبث بأمن الدول واستقرارها".

واشار الى ان الوزارة، تعبر عن "تعازيها لذوي الضحايا ولحكومة وشعب ايران ، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل".

آية الله نوري همداني: حادثة أهواز كشفت ضعف الإرهابيين وسادتهم

دان آية الله حسين نوري همداني، احد مراجع التقليد، في بيان الاعتداء الإرهابي في اهواز وقال إن هذا الحادث كشف ضعف الإرهابيين وسادتهم، امريكا والصهاينة، وبعض الحكام الإقليميين العملاء.

واضاف البيان الصادر عن اية الله نوري همداني اليوم الأحد، إن الهجوم الإرهابي أثناء استعراض القوات المسلحة في أهواز كشف مرة أخري الوجه الأسود للاستكبار وعملائه ومما لا شك فيه أن دماء هؤلاء الشهداء الطاهرة، ستقوي جذور الشجرة الطيبة لثورتنا الإسلامية ، التي رويت بدماء هؤلاء الشهداء خلال السنوات الأربعين الماضية.

وتابع : أن قدرات قواتنا المسلحة وقوتنا الصاروخية والدفاعية، التي تحققت بفضل جهود الجيش والحرس الثوري، قد سلبت الراحة من الاعداء مما جعله يرتكب هذه الجريمة النكراء ضد الناس العزل. وفي ختام البيان قدم المرجع اية الله نوري همداني التعزية والمواساة لذوي الشهداء و لكل ابناء الشعب الإيراني خاصة أهالي محافظة خوزستان.

رئيس المجلس البلدي لطهران: الهجوم الارهابي في اهواز اثبت مظلومية الشعب الايراني

قال رئيس المجلس البلدي الاسلامي لطهران ' محسن هاشمي' انه بينما يتهم الاعداء خاصة الثلاثي المشؤوم اسرائيل وامريكا و بعض الدول العربية، الجمهورية الاسلامية الايرانية بالارهاب جاء الحادث الارهابي في اهواز كي يبرهن مظلومية الشعب الايراني للعالم.

وخلال الجلسة الثامنة و الثمانين المفتوحة للمجلس البلدي في طهران حيا هاشمي شهداء الحادث الارهابي الذي وقع امس السبت في اهواز واضاف ان هذا الهجوم اثبت مظلومية الشعب الايراني.

وتابع اننا طالما كنا ضحية الارهاب على مدى اربعة عقود و اليوم شهد الراي العام العالمي مظلومية الشعب الايراني و القوات المسلحة ازاء الممارسات اللاانسانية التي ارتكبتها عصابة ارهابية .

وشدد بالقول ان مثل هذه الاعمال الارهابية تزيد من انسجام و تلاحم الشعب الايراني امام الاعداء .

عشائر الاهواز تستنكر الاعتداء الارهابي وتتوعد بالرد

أدانت قبائل وعشار الاهواز الاعتداء الارهابي الذي وقع امس السبت أثناء استعراض عسكري في مدينة الاهواز بمحافظة خوزستان (جنوب غرب ايران). أن عشائر وقبائل الاهواز أصدرت بيانا ادانت فيه العمل الارهابي الذي وقع في الاهواز وراح ضحيته عشرات الشهداء والمصابين من العسكريين والمدنيين.

وقال بيان العشائر ان هذا الاعتداء الارهابي لن يمر دون عقاب وحساب وأن العشائر ومن خلال وحدتها وطاعتها لولي الفقيه سوف توجه ضربة قاصمة لمرتبكي هذه الجريمة والمتسببين بها.

وأضاف البيان أن أيادي خبيثة وتابعة للصهيونية والاستكبار العالمي تحاول ضرب وحدة الشعب الايراني وانسجامه من خلال استهداف الأطفال والنساء والناس الأبرياء.

رابطه الاشوريين: الهجوم الارهابي في اهواز فضح صورة الجناة البشعة

اصدرت رابطة الاشوريين في طهران بيانيا نددت فيه بالهجوم الارهابي الذي وقع امس السبت في مدينة اهواز (جنوب غرب) معتبرة اياه جريمة نكراء كشفت عن الصورة البشعة للجناة.

وقدمت الرابطة في بيانها تعازيها للشعب الايراني واكدت ان هذه الجريمة الوحشية التي ادت الى استشهاد عدد من المواطنين الايرانيين فاجأت العالم .

واكدت ان هذا الحادث الاجرامي كشف من جديد عن الصورة الخبيثة لحفنة من الجناة الذين تلطخت ايديهم بدماء اناس ابرياء.

وجاء في البيان ان الرابطة العالمية للاشوريين تقف الي جانب الشعب الايراني المقاوم و تندد بمثل هذه الاعمال الوحشية.

حزب الله اللبناني: العمل الإرهابي تقف ورائه أيادي شيطانية خبيثة

عبر حزب الله اللبناني عن ادانته القصوى واستنكاره الشديد للعملية الاجرامية في مدينة اهواز، و أكد ان هذا العمل الارهابي رد مباشر وصريح على الانتصارات الكبرى التي يحققها محور المقاومة.

اصدر حزب الله البيان التالي:

يعبّر حزب الله عن إدانته القصوى وإستنكاره الشديد للعملية الإجرامية التي استهدفت العرض العسكري في مدينة الأهواز، ويتقدم بأحر التعازي من سماحة القائد الإمام السيد علي الخامنئي ومن حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية العزيز، وخصوصاً أهلنا الشرفاء في الأهواز، ليسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن على عوائل الشهداء بالصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء التام والعاجل.

إن هذا العمل الإرهابي تقف ورائه أيادي شيطانية خبيثة بهدف النيل من أمن وإستقرار الجمهورية الإسلامية، عقاباً على إلتزامها الكامل بسيادتها التامة غير المنقوصة، ورفضها سياسات التبعية الأميركية، وهي ردٌ مباشرٌ وصريح على الإنتصارات الكبرى التي يحققها محور المقاومة الشريفة على إمتداد المنطقة وفي أكثر من جبهة، وهذه العملية هي إستمرار لأشكال أخرى من الحروب التي تشنها الولايات المتحدة وحلفائها مباشرةً أو بالواسطة، وفي طليعتها العقوبات الجائرة والحصار الإقتصادي الظالم.

إننا نعتقد أن هذه العملية لن تؤثر أبداً على معنويات الجمهورية الإسلامية، ولا على قوتها وحضورها السياسي والميداني، ولا على دعمها الدائم لحركات وفصائل المقاومة المختلفة، ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني المقاوم وسائر الشعوب الحرة والمستضعفة في العالم.

عبد الامير قبلان استنكر الاعتداء الارهابي في اهواز

استنكر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان 'الاعتداء الارهابي في مدينة اهواز في عمل وحشي يستهدف الجمهورية الاسلامية الايرانية في امنها واستقرارها وسيادتها ووحدة شعبها، في محاولة فاشلة لن تنال من عزيمة ايران في محاربة المشروع الاستكباري الذي يريد اخضاع المنطقة الى هيمنته'.

وقال: 'هذا العدوان يستكمل السياسة الجائرة في حصار ايران ومعاقبتها على مواقفها في مواجهة الارهاب الصهيوني والتكفيري، وهو يندرج في اطار ردات الفعل الانتقامية على الانجازات التي يحققها محور المقاومة في مكافحة الارهاب في سوريا والعراق ولبنان، وهو برسم الدول التي تدعم الارهابيين وتوفر لهم الملاذ الامن'.

وعزى قبلان الجمهورية الاسلامية الايرانية قيادة وشعبا وذوي الضحايا 'الذين نحتسبهم شهداء عند ربهم، ونسأل المولى ان يتغمدهم بواسع رحمته وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وان يحفظ ايران وشعبها دولة مستقرة تنعم بالامن والازدهار والسلام'.

السيد الحكيم يعزي ايران بضحايا الهجوم الارهابي، ويؤكد: 'اننا في جبهة واحدة ضد الارهاب'

عبر رئيس التحالف الوطني العراقي السيد عمار الحكيم، عن تعازيه ومواساته للجمهورية الاسلامية الايرانية، بضحايا الهجوم الارهابي الذي استهدف استعراضا عسكريا في مدينة الاهواز بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والثلاثين لشن الحرب ضد ايران من قبل نظام صدام .

وقال الحكيم في بيان له بهذا الشأن، نشرته وكالة (الفرات نيوز)، 'بأشدِّ عبارات الاستنكار ندين الاعتداء الإرهابي الذي شهدته مدينة الأهواز الإيرانية أثناء عرض عسكري راح ضحيته عشرات الأبرياء'.

وأضاف، 'نحن إذ نرفع آيات المواساة للجمهوريةِ الإسلامية الايرانية حكومةً وشعبا، ولا سيما أُسر الشهداء، نشدد علي أننا في جبهة واحدة في مواجهةِ الإرهاب'.

واكد الحكيم، على حاجة المنطقة، ولاسيما الدول المتضررة من هذه الآفة الظلامية إلى التعاون المستمر أمنيا واستخباراتيا للعمل على وأد مخططات أعداء الإنسانية في مهدها، حفاظا على أمن واستقرارِ المنطقة وحاضرِ ومستقبل شعوبها'.

وكان الهجوم الارهابي قد خلّف، بحسب احصائيات اولية، اربعة وعشرين شهيدا واكثر من خمسين جريحا، مع وجود حالات حرجة بين الجرحى.

مسقط تدين الهجوم الارهابي في الاهواز

دانت وزارة خارجية سلطنة عمان، الهجوم الارهابي الذي استهدف، الجمعة، العرض العسكري في مدينة الاهواز جنوب غرب ايران. وذكر البيان ان "مسقط تدين بشدة الهجوم الارهابي على الاستعراض العسكري في مدينة اهواز الايرانية والذي ادّى الى مقتل عسكريين ومدنيين واصابة 57 آخرين". واضاف البيان: ان "سلطنة عمان ترفض الارهاب في جميع انواعه وفي كل زمان ومكان وبأي سبب او ذريعة كان'". كما اعرب البيان عن مواساته وتضامنه مع عوائل الضحايا والشعب الايراني، معربا عن أمله للمصابين في هذه الجريمة بالشفاء.

مصر تدين الاعتداء الارهابي في أهواز وتوجه دعوة للعالم

أدانت مصر الاعتداء الارهابي الذي استهدف عرضا عسكريا بمدينة الأهواز بجنوب غربي إيران، داعية إلى تكاتف دولي في مواجهة الإرهاب.

وقال بيان للخارجية المصرية إنه اتساقا مع مواقفها الراسخة والدائمة بإدانة كافة أشكال العمليات الإرهابية وصورها، أدانت جمهورية مصر العربية الهجوم الإرهابي الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز في الجمهورية الاسلامية في إيران.

وأعرب البيان عن خالص تعازي مصر لأسر الضحايا، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومجددا مطالبة مصر بضرورة تكاتف الجهود الدولية من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابع دعمها.

قطر تدين الهجوم الارهابي على عرض عسكري في إيران

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لهجوم ارهابي على عرض عسكري في مدينة أهواز بجنوب غرب إيران، و الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى .

وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان امس السبت، 'موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب' . وعبرت فيه عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب إيران وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

الكويت تدين الهجوم الإرهابي في أهواز

دانت وزارة الخارجية الكويتية، السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف استعراضاً عسكرياً في مدينة الأهواز جنوب غرب ايران. ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الخارجية "إدانة الكويت للهجوم انطلاقا من موقفها المبدئي الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه". وأعربت عن تعازي الكويت الحارة لأسر الضحايا والشعب الإيراني كافة، آملة بالشفاء العاجل للمصابين.

"حماس" تدین استهداف القوات الإيرانية في أهواز

دانت حركة "حماس" الفلسطينية، مساء امس السبت، جريمة استهداف القوات المسلحة الإيرانية في مدينة أهواز جنوب غربي إيران، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وقالت "حماس" في بيان لها:

تدين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جريمة استهداف القوات المسلحة الإيرانية في مدينة أهواز جنوب غربي إيران، الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى، وإننا إذ نتقدم بخالص التعازي والمواساة للقيادة الإيرانية وللشعب الإيراني ولأهالي الضحايا ولذويهم، لنتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، وأن تنعم إيران وسائر بلاد العرب والمسلمين بالأمن والاستقرار والأمان.

"الجهاد الاسلامي" تدين جريمة استهداف العرض العسكري في إيران

دانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بشدة، الاعتداء الاجرامي الذي استهدف عرضا عسكريا للجيش الإيراني، والذي استهدف أيضا جمعا من المواطنين المدنيين، مما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وتقدمت الحركة بأحر التعازي والمواساة للجمهورية الاسلامية قيادة وحكومة وشعبا، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين.

نص بيان  حركة الجهاد الاسلامي:

تدين حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ، بشدة، الاعتداء الاجرامي الذي استهدف عرضا عسكريا للجيش الإيراني كما استهدف ايضا جمعا من المواطنين المدنيين ، مما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وتتقدم الحركة بأحر التعازي والمواساة للجمهورية الاسلامية قيادة وحكومة وشعبا ، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين. وتؤكد الحركة أن هذه الاعمال الإرهابية هي محاولة للعبث بأمن واستقرار الجمهورية الاسلامية بهدف معاقبتها على مواقفها الثابتة الرافضة للكيان الصهيوني ومجابهة الهيمنة الامريكية على المنطقة .

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يشجب الهجوم الإرهابي في الاهواز

شجب تحالف قوى المقاومة الفلسطينية الهجوم الإرهابي الذي تعرض له العرض العسكري الإيراني في الأهواز ، واعتبر ان هذا العمل الإجرامي لن ينال من عزيمة الشعب والجيش والقيادة في إيران.

جاء ذلك في تصريح صحفي لأمين سر القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد ، اتهم فيه بالاعتداء عملاء أمريكا و(اسرائيل) والرجعيات العربية التي تسعى لتنفيذ مخططاتها العدوانية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي كان ولازال لها الدور الأساسي في التصدي للمشاريع والمخططات التي تستهدف شعوب المنطقة.

كتائب حزب الله العراق: حادثة اهواز كشفت عن حالة تردي السياسة الامريكية

اكد عضو المكتب السياسي لكتائب حزب الله العراق السيد جاسم الجزائري ان حادثة اهواز الارهابية التي راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى كشفت عن حالة التردي التي تعيشها السياسة الأمريكية تجاه الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال الجزائري في تصريح خاص لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا): انه 'منذ انتصار الجمهورية الاسلامية الايرانية عام 1979 م والولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني وبعض حلفائهم من الاذناب يعيشون حالة من الهيستيريا والهلع والخوف وقد ازدادت بعد الانتصارات الكبيرة التي تحققت في ارض لبنان وسوريا والعراق ولازالت تتحقق في اليمن'.

واضاف: ان 'هذا الخط الشريف الذي يقوده الامام الخميني(رض) والامام الخامنئي اثبت اليوم انه خط نصير للمستضعفين ويحافظ على سيادة الشعوب العربية والاسلامية ويقف امام المخططات الصهيو امريكية في المنطقة' .

وبين ان 'امريكا وحلفاءها ادركوا بان العقبة الصعبة التي تقف امام تحقيق طموحاتهم في المنطقة هي الارادة الصلبة التي بدأت تتنامي يوما بعد يوم وبعد وعي الشعوب وزيادة بصيرتهم من ان امريكا مازالت تمثل الشيطان الاكبر' .

ولفت الى ان 'هذا الحادث الذي وقع اليوم (امس السبت) في مدينة اهواز وراح ضحيته العديد من الشهداء والجرحى يكشف عن خسة ودناءة العدو اذ وصل بهم الحال الى ضرب العزل والمدنيين من دون استثناء احد، وهذا دليل على حالة التردي والانحطاط التي تعيشها السياسة الامريكية'.

وتابع السيد الجزائري: ان 'ترامب المعتوه الذي نقض العهود والمواثيق يحاول اليوم ان يصل الى مرحلة التنصل عن ادني مرحلة الانسانية'.

وشدد على ان 'مانشاهده اليوم هو حالة من حالات انكسار المخطط الصهيو امريكي حيث من الطبيعي جدا ان تصدر منه هكذا ردود رعناء ولكن نعتقد بانها سوف تجابه مثلما جوبهت كثير من المؤامرات الخبيثة بقوة وإرادة الشعب الايراني الابي وقيادته الحكيمة' .

واستطرد: ان'الشعب الايراني وقيادته قادرون على تجاوز مثل هكذا محن وابتلاءات لانهم قد تجاوزوا الاكبر منها ',كاشفا 'ان ردا حازما سيكون في مستقبل الايام'.

ودعا الشعوب العربية لاسيما الشعوب المستضعفة في بعض الدول الخليجية 'ان تنأى عن سياسة حكوماتها الرعناء التي اوصلتها الى حالات التدني والانحطاط والتي تورطت في اليمن وقضايا اكبر من حجمها السياسي والاقتصادي والتاريخي' .

الوفاق البحرينية: ندين العمل الإرهابي في اهواز ونتضامن مع الضحايا

أدانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين العمل الإرهابي الذي وقع في مدينة اهواز وراح ضحيته عشرات الأبرياء. وأكدت الوفاق ان موقفها الثابت في رفض وإدانة كل الأعمال الإرهابية التي يقوم بها أعداء الاسلام والإنسانية في كل مكان مشددةً على أن أعمال الإرهاب والجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء تسعى لمحاربة الحياة وتدمير الإنسانية والقضاء على الأمل وتعكس حجم الهزيمة والانهيار لدى القائمين عليها.

وأبدت الوفاق تعازيها إلى الشعب الإيراني وحكومته وخصت بذلك أهالي اهواز الكرام وتمنت الرحمة للشهداء والشفاء للمصابين.واختتمت بالقول إن الإرهاب لا دين ولا وطن له وإن أخطر ما يهدد الإنسانية اليوم احتضان ورعاية وتمويل الإرهاب والتبرير له.

من جانبه أدان ائتلاف شباب ثورة الـ 14 من فبراير الهجوم الإرهابي عليى العرض العسكري في مدينة أهواز في إيران محملا المسؤولية للولايات المتحدة الأمريكية التي قال إنها راعية الإرهاب العالمي وأتباعها في المنطقة ومن ضمنهم النظام السعودي.

وقال الائتلاف في بيان له: إن الحرب ضد إيران ما عادت بالوكالة حيث أن الأيادي الأمريكية باتت تخوضها بشكل مباشر فيما تبث «السعودية والتيارات التكفيرية الفكر الإجرامي في المنطقة».

كما أعرب الائتلاف عن تضامنه ووقوفه إلى جانب إيران قيادة وحكومة وشعبا، متقدما بالعزاء والمواساة لقائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي والقوات الأمنية العسكرية ولذوي الشهداء.

فرنسا تدين الهجوم الارهابي في أهواز

اعلنت فرنسا عن إدانتها للهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا بمدينة أهواز مركز محافظة خوزستان جنوب غرب ايران وأعربت عن التعازي للشعب الإيراني.وجاء في بيان للخارجية الفرنسية: أن 'فرنسا تدين بحزم الهجوم الذي وقع اليوم في الأهواز'. وأضافت أنها 'تعبر عن التعازي لأهالي الضحايا والشعب الإيراني'.

وقالت الخارجية الفرنسية أنها تتابع التطورات على الأرض وهي على اتصال بالسفارة الفرنسية في طهران.

اندونيسيا تدين الهجوم الارهابي في اهواز

نددت الخارجية الاندونيسية بالهجوم الارهابي الذي وقع امس السبت عند الاستعراض العسكري في مدينة اهواز (جنوب غرب) بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس.

وكتبت الخارجية الاندونيسية في تغريدة على صحفة 'تويتر'، ان اندونيسيا تعرب عن اسفها الشديد و تعاطفها مع اسر ضحايا هذا الهجوم الارهابي . واكدت الخارجية الاندونيسية ان سفارتها لدي طهران تتابع تداعيات هذا الاعتداء الارهابي.

تركيا تدين الاعتداء الارهابي في اهواز

اصدرت وزارة الخارجية التركية امس السبت بيانا دانت فيه بشدة الاعتداء الارهابي الذي استهدف عرضاعسكري في مدينة اهواز جنوب غرب ايران. وقدمت الخارجية التركية التعازي الى ايران حكومة وشعبا في هذا الهجوم الارهابي الذي ادى الى استشهاد واصابة عدد من المواطنين.

وقالت الخارجية التركية في بيان، إنها تلقت ببالغ الحزن نبأ مقتل وإصابة العديد من الأشخاص جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع أثناء عرض عسكري في الأهواز، وخلّف عشرات القتلى والجرحى. وأضاف البيان: "ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي الشنيع"، سائلين الباري تعالى للمتوفين بالرحمة والغفران، وللمصابين بالشفاء العاجل.

إسبانيا تندد بالهجوم الإرهابي في أهواز

دانت الحكومة الإسبانية في بيان نشرته على موقع وزارة خارجيتها، الهجمات الإرهابية التي إستهدفت استعراضا عسكريا بمدينة أهواز(مركز محافظة خوزستان-جنوب غرب ايران) صباح امس السبت.

وجاء في البيان، ان إسبانيا تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي نُفذ صباح السبت على إلاستعراض العسكري في مدينة أهواز بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس.

وتابع البيان، ان إسبانيا تعلن عن تعاطفها مع إيران شعبا وحكومة وتقدم أحر تعازيها الى أسر ضحايا الحادث متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

الحكومة الأفغانية تدين الهجوم الإرهابي في مدينة أهواز

أدانت الحكومة الأفغانية في بيان صحفي، الهجوم الإرهابي في مدينة أهواز بمحافظة خوزستان، والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين.

وجاء في البيان الصادر اليوم الأحد، أن أفغانستان حكومة وشعبا ضحت لسنوات عديدة في الحرب ضد الإرهاب، والآن باتت قوات الأمن والدفاع في البلاد في صدارة المعركة لمحاربة هذه الظاهرة المشؤومة.

واضاف البيان: إن الحكومة الأفغانية تعتقد أن الإرهاب ظاهرة إقليمية وعالمية وأن هناك حاجة لأن تتعاون جميع الدول بطريقة غير منفصلة، ويمكن لهذا النوع من التعاون مضاعفة تأثير مكافحة الإرهاب.

وفي الختام رأت الحكومة الأفغانية أن الإرهاب لا يعرف الحدود وأنه عدو للبشرية جمعاء لأنه يستهدف جميع المواطنين في أي مكان، ولهذا السبب في أن الوقت قد حان للتوصل إلي إجماع عام ضد هذه الظاهرة المقيتة.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8327 sec