رقم الخبر: 232980 تاريخ النشر: أيلول 22, 2018 الوقت: 14:52 الاقسام: سياحة  
«آستانة أشرفية».. قطب السياحة والسفر في إيران
مقومات طبيعية وتاريخية ودينية مختلفة

«آستانة أشرفية».. قطب السياحة والسفر في إيران

تعتبر محافظة كيلان هي الجوهرة الخضراء والنجمة المتلألئة بشكل دائم في سماء إيران الاسلامية، حيث تجتمع فيها كل مقومات الجمال الإلهي للطبيعة، مثل الجبال والغابات والبحر والطبيعة البكر.

مدينة «آستانة أشرفية» درة مضيئة في محافظة كيلان وتعتبر وجهة رائعة للسياحة بكل ما لديها من «مقومات طبيعية وتاريخية ودينية مختلفة».

تعتبر هذه المحافظة الدائمة الخضرة بكل ما تضم من مدن وقرى قطب السياحة والسفر في إيران ويزورها سنويا وبشكل دائم الآلاف من السياح المحليين والاجانب وخاصة في أيام النوروز وأعياد الطبيعة.

«آستانة أشرفية»

تعتبر واحدة من أهم المدن المعروفة والمشهورة ذات الميزات المتعددة في محافظة كيلان ومن النادر أن يوجد شخص لايعرف ما تمتاز به هذه المدينة من الأطعمة المحلية اللذيذة والمحصولات الزراعية المتنوعة وما يمتلكه سكانها من تراث عريق وعادات وتقاليد ثقافية ودينية مميزة.

من الناحية الجغرافية تمتلك موقعا طبيعيا يميزها عن باقي مدن كيلان، حيث تبعد شرقا عن مركز المدينة بحوالى 35 كلم بمساحة تقدر 426.6 كلم مربع، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة حسب إحصائية عام 2016 م حوالى 108130نسمة، ويتبع لها بلدتان وست قرى تتوزع عليهم نسبة السكان.

وتحتل هذه المدينة المرتبة الرابعة دينيا في البلاد؛ حيث كانت تعرف باسم « كوتشان» سابقاً، لكن بعد أن دفن فيها الجثمان الطاهر لابن الإمام موسى الكاظم(ع) سيد الدين اشرف(ع) وشقيق الإمام علي الرضا(ع)، تغير أسمها الى آستانة أشرفية.

وفيها أيضا مزار الشيخ بازكيا، وقبر الدكتور محمد معين مؤلف «قاموس معين الفارسي»، مزار سيد حسن(ع)، مزار سيد حسين كيا(ع)، مزار سيد محمد(ع) وأهم من الجميع السيد الكريم جلال الدين أشرف الذي سبق ذكره وتعتبر من أبرز الأماكن الدينية في البلاد، وهذا ماجعل المدينة الرابعة من الناحية الدينية في البلاد.

ومنطقة آستانة أشرفية دائمة الخضرة وهي مغطاة بأشجار ضخمة وشجيرات مثمرة مثل الدر، البلوط، الجوز، البرقوق، الزلكوفا، الرمان، التين، البيستو، التوت، الكمثرى (الإجاص)، التفاح، الكستناء، القيقب والكرز، وقد جعل وجود هذه الأنواع العديدة من الأشجار المدينة مكانًا فريدًا في البلاد.

المناطق السياحية في المدينة: المنتزه الساحلي للمدينة، المناظر الطبيعية المحيطة بمجرى نهر «سفيدرود»، جسر كياشهر الخشبي، وجسر نياكو وجسر كيسيم، نفق الغابات، متنزه كياشهر، متنزه بوجاق الوطني، تعد من أهم المناطق الجميلة من بين المعالم السياحية الطبيعية في آستانة أشرفية.

 

 

 

منازل استانه اشرفية في كيلانمنازل استانه اشرفية في كيلان
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3147 sec