رقم الخبر: 232971 تاريخ النشر: أيلول 22, 2018 الوقت: 14:21 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ايران تحرز المرتبة الثالثة في مسابقات الملاحة الجوية في أميركا

ايران تحرز المرتبة الثالثة في مسابقات الملاحة الجوية في أميركا

أحرز فريق (Shadx) من كلية هندسة الجوفضاء بجامعة "شريف" الصناعیة المرتبة الثالثة في المسابقات الدولية لمعهد الملاحة الجوية والفضائية الاميركي (AIAA) .

وشارك، هذا العام، فريقان من كلية هندسة الطيران والفضاء بجامعة "شريف" (ShadX: Sharif Aircraft Design Experts) و (Hyfind Aircraft Design Experts) في مسابقات تصميم الطائرات النفاثة التدريبية "Advanced Aircraft Jet Design" في مرحلة الدراسات العليا وتصميم الطائرات الهيبريدية - الالكترونية General Electric-Hybrid Aircraft في فئة ما قبل التخرج ، وبعد مرور ثمانية أشهر من الجهود المتواصلة ، وللمرة الثالثة في تاريخ كلية هندسة الجوفضاء، نجح الفريقان في تسجيل اقتراح التصميم الخاص بهما في الوقت المناسب والذي اكتسب الاهمية عبر ثلاث سنوات من المشاركة في المسابقات.

وبعد مراجعة وتقييم مقترحات جميع الفرق ، نجح فريق ShadX ، والذي معظم أعضائه من طلاب المرحلة الجامعية، من اصل 9 فرق من 7 جامعات مختلفة في العالم في تقديم تصاميمهم، بحيازة المركز الثالث.

المعهد الأميركي للملاحة الجوية والفضائية (AIAA) هو منظمة رائدة في مجال الطيران والفضاء ، وأكبر جمعية مختصة بالطيران والملاحة الجوية والتي دمجت في 1963 من رابطة الصواريخ الأميركية (تأسست عام 1930) وجمعية العلوم الفضائية الأميركية (تأسست في عام 1933).

يضم المعهد حالياً أكثر من 30،000 عضو من 88 دولة و 95 عضوا من الشركات ولديه فروع في العديد من كليات الطلاب والجامعات في الولايات المتحدة وحول العالم.

ويقيم هذا المعهد مسابقات سنوية في مواضيع عديدة في مجالات الملاحة الجوية والطيران تهدف الى تشجيع الطلبة على خوض تجارب في اجواء صناعية وحقيقية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4429 sec