رقم الخبر: 232933 تاريخ النشر: أيلول 22, 2018 الوقت: 09:11 الاقسام: محليات  
تعیين سفير جديد للعراق لدى ایران

تعیين سفير جديد للعراق لدى ایران

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، عن تعيين سفير جديد لدى طهران، بدلاً عن السفير راجح الموسوي.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية "أحمد محجوب" في بيان مقتضب: إنه تم "تعيين السفير سعد جواد قنديل سفيراً للعراق لدى طهران بدلاً عن السفير راجح الموسوي".

وكانت وزارة الخارجية العراقية أصدرت، الأربعاء ( 19 أيلول 2018)، توضيحاً بخصوص التصرف الذي بدر من سفيرها في طهران تجاه مواطنين عراقيين، فيما وجهت بإعادة السفير إلى بغداد. وذكرت الوزارة "أنها تأسف للتصرف غير المسؤول الصادر من سفير العراق لدى طهران مع المواطنين العراقيين"، مبيناً ان "الوزير إبراهيم الجعفري وجّه بإعادة السفير إلى بغداد فوراً على أثر هذا التصرف". وأشارت أن "الوزارة تهيب ببعثاتها كافة أن تكون بخدمة المواطن وعوناً له وساهرة على خدماته".

وتلقى سفير العراق لدى طهران راجح الموسوي، انتقادات واسعة بعدما تصرف بغضب مع مجموعة من الجالية العراقية في العاصمة الإيرانية، بدلاً من الإصغاء لما يكابدونه من مشكلات.

وانتشر مقطع فيديو للموسوي، وهو يتصرف بغضب مع مجموعة من الجالية العراقية في العاصمة الإيرانية، خلال استضافته الثلاثاء الماضي في إحدى الحسينيات جنوب طهران، بعدما طرحوا عليه أسئلة تعنى بمشاكلهم. وقال الموسوي مخاطباً الحاضرين: "أنا لست صغيراً أمامكم ولا تطولوا ألسنتكم.. هذه دولتكم اذهبوا وعارضوا"، كما رفض الإجابة على أسئلة الحاضرين، وقال: "أنا لست في محاكمة واذهبوا إلى رئيس الوزراء والحكومة".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/2791 sec