رقم الخبر: 232917 تاريخ النشر: أيلول 21, 2018 الوقت: 18:03 الاقسام: اقتصاد  
مصافي النفط الهندية تسدد أثمان مشترياتها من إيران بالروبية

مصافي النفط الهندية تسدد أثمان مشترياتها من إيران بالروبية

أعلن مسؤولون هنود مطلعون بأن مصافي النفط الهندية ستسدد أثمان مشترياتها من ايران بالروبية بعد بدء الحظر الأميركي ضد ايران في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وأفادت صحيفة (اكونوميك تايمز)، نقلاً عن خبراء، بأنه من دون الإعفاء الأميركي فان مواصلة التجارة النفطية مع ايران ستعرض للخطر إمكانية وصول الهند للنظام المالي الأميركي.

ومن المقرر أن تشتري المصافي الهندية كمية أكبر من النفط الايراني خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وعليها أن تسدد إثمانها قبل حلول الحظر الأميركي. وقال مسؤول هندي بهذا الصدد: ان الحكومة تعتزم الاستفادة من بنكي (يوكو) و(آي دي بي آي) لأنهما لا علاقات تربطهما مع أميركا، ومن المحتمل أن يكون بنك (يوكو) هو المرجح للتعاون لأنه جرت الاستفادة منه سابقاً فيما يتعلق بالعلاقات مع ايران. وأضاف: انه كما في الحظر السابق (قبل الاتفاق النووي) يمكن لطهران الاستفادة من هذه العملة الصعبة لوارداتها من الهند.

واضافت الصحيفة الهندية: انه ليس من المعلوم متى تمنح أميركا الإعفاء للهند وفي المحادثات الراهنة بين نيودلهي وواشنطن اقترحت الهند خفض وارادتها من النفط الايراني بصورة ملحوظة للحصول على الاعفاء من العقوبات، إلا أن أميركا لم ترد علي اقتراح الهند لغاية الآن. وذكرت الصحيفة بأن الهند على اتصال بهذا الصدد مع الاتحاد الأوروبي الذي قال بأنه يعكف على ايجاد آلية جديدة لحفظ العلاقات المالية والاقتصادية مع ايران مع بدء إجراءات الحظر الأميركي.

وقد أعلنت الهند بأن الكثير من مصافيها النفطية متعلقة بالنفط الايراني من الناحية التقنية وفي الوقت الذي تعاني الأسواق الداخلية الهندية من زيادة كبيرة في أسعاد الوقود فمن الصعوبة لهذه المصافي وقف واردات النفط الايراني الأرخص مقارنة مع الدول الأخرى والذي تتوفر فترة زمنية اطول لدفع مستحقاته (60 يوماً).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/9186 sec