رقم الخبر: 232913 تاريخ النشر: أيلول 21, 2018 الوقت: 18:00 الاقسام: اقتصاد  
12 مليار دولار.. قيمة الصادرات الإيرانية إلى لعراق

12 مليار دولار.. قيمة الصادرات الإيرانية إلى لعراق

أكد رئيس غرفة التجارة الايرانية-العراقية، يحيى آل إسحاق، ان الصادرات الايرانية للعراق تبلغ 12 مليار دولار.

وقال آل إسحاق، في تصريح له: ان الشرق الأوسط لديه مكانة حساسة في العلاقات الدولية وان العلاقات الايرانية-العراقية كبلدين مؤثرين في مصير المنطقة تحظى بأهمية كبيرة في جميع المجالات حيث يتم رصد علاقات هذين البلدين بالكامل من قبل دول المنطقة الأخرى. مضيفاً: ان أمريكا وبعض الدول العربية في المنطقة تشعر بحساسية خاصة تجاه ايران وترى في تعزيز العلاقات بين ايران والعراق يضر في أهدافها وخططها الاستراتيجية، إذ أن العلاقات الايرانية-العراقية ليست وليدة اليوم، بل هي علاقة استراتيجية شاملة وجزء كبير من القضايا ترتبط بالبلدين.

ونوه رئيس غرفة التجارة الايرانية-العراقية الى أن العراق من خلال البرامج التي قام بها سيصبح خلال 20 عاماً إحدى أكبر دول الاستثمار في مجالات البنى التحتية والتجارية، قائلاً: ان العراق يتمتع بخصائص اقتصادية كثيرة بالنسبة لإيران، وذلك بسبب الجوار والعلاقات التاريخية والثقافية.

وحول معدل الصادرات والواردات الايرانية-العراقية، قال آل إسحاق: ما عدا الطاقة والتجارة الفردية، لدينا صادرات رسمية الى العراق بقيمة 8 مليار دولار، واذا أضفنا الصادرات الفردية أيضاً سيكون هناك صادرات الى العراق بقيمة 12 مليار دولار.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/6659 sec