رقم الخبر: 232891 تاريخ النشر: أيلول 21, 2018 الوقت: 15:03 الاقسام: ثقافة وفن  
فيلمان ايرانيان يشقان طريقهما الى تركيا

فيلمان ايرانيان يشقان طريقهما الى تركيا

يستضيف مهرجان اسطنبول الدولي لأفلام المعمارية والحضرية بدورته الثانية عشرة فيلمين ايرانيين قصيرين.

والفيلمان اللذان يمثلان ايران في هذا الحدث الفني هما: "الافق الخالي" (جشم انداز خالي) للمخرج علي زارع قنات نوي و "هيا رستم هيا" (بدو رستم بدو) للمخرج حسين ملايمي.

وستنطلق فعاليات المهرجان في العشرين من أكتوبر المقبل وستستمر حتى السابع والعشرين منه.

ويعالج فيلم (الأفق الخالي) والذي استغرقت عمليات انتاجه سنتين ونصف قضية أمهات الشهداء والمفقودين أثناء الحرب ويروي قصة أم تنتظر بعد أن تقدم بها السن عودة ابنها من أرض المعركة.

وسبق للفيلم ان حصل على جائزة أفضل فيلم أنيميشن في مهرجان جوائز أفلام لوس آنجلس (Los Angeles Film Awards) كما تألق الفيلم في مهرجان "ASIANS ON FILM" الدولي بأمريكا وحصل الفيلم على جائزة أفضل انيميشن الى جانب اللوح التقديري لأفضل موسيقى من المهرجان.

و"هيا رستم هيا " مدته 11 دقيقة وكان عرضه الاول في مهرجان "الانيميشن" المحلي في طهران وحصل منه على جائزة افضل فيلم وجائزة افضل مخرج.

يحكي انيمشن "هيا يا رستم" في اطار كوميدي قصة البطل الاسطوري الايراني "رستم" الذي وردت قصته في الشاهنامة، حيث يأتي من الاسطورة الى الواقع اليوم في مدينة طهران ويحاول ان يعوض عما فعله بابنه "سهراب" بايجاد دواء له لشفائه لكنه لا يعرف فيما اذا كان ما يفعله للوصول الى ما يريد، مشرع وقانوني ام لا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3964 sec