رقم الخبر: 232877 تاريخ النشر: أيلول 21, 2018 الوقت: 14:21 الاقسام: محليات  
نص رسالة الرئیس روحاني الى مؤتمر الاتحاد العالمي للآشوریین المنعقد في لبنان

نص رسالة الرئیس روحاني الى مؤتمر الاتحاد العالمي للآشوریین المنعقد في لبنان

وجه رئیس الجمهوریة الاسلامیة الایرانية الدكتور حسن روحاني رسالة بمناسبة افتتاح المؤتمر التاسع والعشرین للاتحاد العالمي للاشوریین المنعقد في لبنان.

فيما یلی نص الرسالة:

السلام علیكم ورحمة الله وبركاته

اری من الواجب ان استهل كلمتي بتوجیه تحیاتي ومشاعري الصداقه الی جمیع الاشوریین في العالم والی مواطنینا الاشوریین الاعزاء علی وجه الخصوص.

یمر الیوم خمسون عاما من حیاة موسسة سیاسیة عالمیة هذه المؤسسه التي ابصرت النور في هذا الوطن و ترعرعت في مهده ثم انتشرت اغصانها و اوراقها في بقیه ربوع العالم وهي بقیت مستمره في نهجها كما كانت رسالتها منذ النشاه الاولی وهي رساله السلام والصداقه و التعایش السلمي مع الاخرین فاصبحت رساله خالده تحت عنوان: الاتحاد العالمي للاشوریین .

فقد كان الاشوریون الایرانيون طیله التاریخ شركاء مع بقیه الطوائف في ایران في كل المعاناه والالام والمظالم التي مورست بحق هذا الوطن حیث خاضوا الی جانب بقیه ابناء الشعب الایراني غمار المعركه ضد الاجانب بانفسهم واموالهم وانهم لم یدخروا جهدا للحظه واحده في مسیر اعتلاء شان بلدهم ورقیه وان الدور الذي اداه الاشوریون طیله التاریخ في مجال التعایش و التفاهم مع المسلمین كان بارزا دوما كما كانت العلاقه بین المسلمین والمسیحین ممیزه بسبب القواسم المشتركه في اسس الدین ومعتقداته.

وعلی هذا الاساس فان للمسیحین مكانة خاصة لدینا كما یتطرق القران الكریم في عدید من ایاته الی النبي السید المسیح علیه السلام.

انني باسم الجمهوریه الاسلامیه الایرانية حكومة وشعبا اتطلع الی ان نشهد حفظ الارتباط والانسجام وَالتفاعل الشامل بین جمیع الاشوریین مع المسلمین وسائر المسیحیین في شتی دول العالم متمنیا لكم السلام والطمأنینه والرفعة.

هذا وقد تلا رسالة الرئیس روحاني في افتتاحیة المؤتمر یوم امس الخمیس في بیروت القائم بأعمال السفارة الایرانية في لبنان أحمد حسیني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1449 sec