رقم الخبر: 232866 تاريخ النشر: أيلول 21, 2018 الوقت: 13:16 الاقسام: رياضة  
نادال يفتح الباب لاعتلاء ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي

نادال يفتح الباب لاعتلاء ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي

يملك اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فرصة كبيرة لإنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، بعد انسحاب المتصدر الحالي، رافائيل نادال، عن المشاركة في بطولتي بكين وشانجهاي.

ولا يوجد أي نقاط يدافع عنها ديوكوفيتش حتى نهاية الموسم، بعد عدم مشاركته في أي بطولة العام الماضي، عقب بطولة ويمبلدون، بسبب الإصابة.

ويتصدر نادال التصنيف العالمي حاليًا، برصيد 8.760 نقطة، بينما يتواجد ديوكوفيتش في المركز الثالث برصيد 6.445 نقطة.

ومن المنتظر أن يفقد نادال 1.100 نقطة، وذلك بعد تتويجه بلقب بكين العام الماضي ووصوله إلى نهائي شانجهاي. أما ديوكوفيتش فقرر عدم المشاركة في أي من بطولتي بكين وطوكيو قبل المشاركة في شانجهاي.

ويدخل اللاعب الصربي الجزء الأخير من الموسم بثقة عالية، بعد تتويجه بآخر لقبين في الجراند سلام، في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، بجانب إكمال سجله الذهبي في بطولات الأساتذة بالتتويج بلقب سنسيناتي.

ولن يتمكن ديوكوفيتش من الوصول إلى صدارة التصنيف العالمي عقب بطولة شانجهاي، ويملك نادال بعض النقاط البسيطة التي يدافع عنها في بطولة باريس، بعد وصوله إلى ربع نهائي العام الماضي، ولكن بإمكان اللاعب الصربي الوصول إلى صدارة التصنيف العالمي عقب بطولة باريس.

وستكون المعركة الحقيقية بين نادال وديوكوفيتش على إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، بالبطولة الختامية للموسم، إذ لا يدافع أي من الثنائي عن أي نقاط من الموسم الماضي.

يذكر أن ديوكوفيتش لم يصل إلى صدارة التصنيف العالمي، منذ خسارته المركز الأول، لصالح اللاعب البريطاني أندي موراي، عقب بطولة باريس للأساتذة في عام 2016.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الاخبار كووره
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3394 sec