رقم الخبر: 232814 تاريخ النشر: أيلول 19, 2018 الوقت: 19:20 الاقسام: عربيات  
كربلاء المقدسة تتهيأ للعاشر من محرم

كربلاء المقدسة تتهيأ للعاشر من محرم

تتواصل الاستعدادات في مدينة كربلاء المقدسة، وسط العراق، لإحياء مراسم يوم العاشر من محرم، حيث يستمر المعزون بالتوافد إلى مرقدي الإمام الحسين (ع) وأخيه أبي الفضل العباس(ع).

واستنفرت المواكب الحسينية جهودها لتقديم خدماتها للزائرين، وإقامة مجالس العزاء الحسينية داخل المراقد الشريفة، حيث من المتوقع أن يقصد الملايين المدينة خلال الساعات المقبلة.

واعلنت محافظة كربلاء تعطيل الدوائر الدوام الرسمي اليوم الأربعاء لزيادة أعداد الزوار القادمين، كما اعلنت العتبة الحسينية مشاركة خمسة الاف متطوع لتقديم الخدمات للزوار.

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي: ان الحكومة المحلية قررت تعطيل الدوام الرسمي اليوم الاربعاء لإعطاء فرصة لجميع اهالي كربلاء بمن فيهم موظفو الدوائر الحكومية لتقديم الخدمات إلى الزوار الذين بدأت اعدادهم بالتزايد، مضيفا ان المحافظة ستشهد يوم غد الخميس "ركضة طويريج" وهو ما يعني مشاركة الملايين من الزوار من داخل العراق وخارجه.

من جهته، قال مدير اعلام العتبة الحسينية المقدسة جمال الدين الشهرستاني: ان اكثر من خمسة آلاف متطوع من جميع المحافظات العراقية ومن مختلف الاختصاصات سيشاركون في تقديم الخدمات لزائري عاشوراء، واضاف ان المتطوعين سيكونون ضمن الاختصاصات الامنية والطبية.

ولفت الشهرستاني الى ان المتطوعين سيتمركزون في منطقة ما بين الحرمين الشريفين ومركز المدينة القديمة والطوق الامني بمركز مدينة كربلاء المقدسة، لافتا الى ان عمل المتطوعين سيكون بالتعاون مع الاجهزة الامنية وعناصر حفظ النظام التابعين للعتبات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/4661 sec